غوغل يكشف التأثير العاطفي لـ “كورونا” على البشر

التأثير العاطفي الذي خلفته جائحة “كورونا” لدى العديد من الأشخاص المتأثرين بشكل مباشر أو غير مباشر بالمرض كان كبيرا جدا، حيث إن عمليات البحث، عبر محرك البحث العالمي “غوغل”، عن كلمات معينة من قبيل “عاطفة” زادت بنسبة 32%، كما زادت بالنسبة نفسها معدلات البحث عن كلمة “الحزن” وبنسبة أقل بكثير كلمة “بكى”.

وفي ظل تداعيات كورونا، إكتسبت العلاقات بين الأشخاص أهمية إضافية، وإنعكس ذلك على عمليات البحث التي تشمل كلمة “الوحدة” بأكثر من 30% و”العزل/الفصل” بنسبة 66%، على الرغم من أنه في الحالة الأخيرة ليس واضحا إن كانت الكلمة مرتبطة بشريك الحياة أو بمفاهيم أخرى.

والكلمة التي تشير في عمليات البحث إلى العلاقات الزوجية هي “الطلاق”، إذ لوحظت زيادة في التوترات بين الأزواج بعد هذه الأسابيع من التعايش المكثف الناجم عن الحجر الصحي، وتشير الإستفسارات على غوغل إلى أن هذا هو الواقع، وإن كان ذلك مع زيادة متواضعة.

وفي الوقت الذي تعكس فيه بعض عمليات البحث تأثيرات عاطفية سلبية، تزداد عمليات بحث أخرى من طرف أشخاص يحاولون تعويض تلك التأثيرات السلبية، وهكذا إرتفعت الإستفسارات عن كلمة “صلاة” بنسبة 77%، وهي نسبة الزيادة التي تم تسجيلها في عمليات البحث عن كلمة “تأمل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى