مجتمع

أزيد من 10 ملايين درهم للإدماج الاقتصادي لشباب إقليم الحوز

خصصت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، السنة الماضية، غلافا ماليا قدر بـ 4ر10 ملايين درهم لتمويل المشاريع المنتقاة في إطار البرنامج الثالث للمبادرة، الرامي إلى تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب على صعيد إقليم الحوز.

وقال عبد الغني موماد، رئيس قسم العمل الإجتماعي بإقليم الحوز، أمس بتحناوت، في تصريح لقناة M24 التابعة للمجموعة الإعلامية لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في تمويل هذه المشاريع بلغت 9ر4 ملايين درهم، أي حوالي 50 بالمئة من التكلفة الإجمالية، في حين بلغت مساهمة الشباب 4ر4 ملايين درهم، مضيفا أن مساهمة الشركاء الآخرين وصلت إلى مليون درهم.

مضيفا أنه في إطار تفعيل البرنامج الثالث للمبادرة، بلغ عدد الشباب الذين تمت مواكبتهم سنة 2020، خلال مرحلة ما قبل إحداث مشاريعهم، 237 شخصا، حيث تم تجاوز الهدف بـ10 نقاط، مشيرا إلى أن 49 شابا استفادوا من المواكبة البعدية لمشاريعهم، مما مكن، بالتالي، من تحقيق الهدف السنوي بنسبة 100 بالمئة.

موضحا أن عدد الشباب الذين استفادوا من الدعم التقني في مرحلة ما قبل إحداث مشاريعهم خلال هذه السنة، يقدر بـ 229 شابا، أي ما يمثل نسبة إنجاز بلغت 78 بالمئة، بالمقارنة مع الهدف السنوي (292 مرشحا)، وأن عدد حاملي المشاريع الذين استفادوا من المواكبة البعدية وصل إلى 45 شابا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى