متفرقات

إليك اسرع 3 طرق للهجرة إلى كندا

الهجرة الكندية هي عملية طويلة ومعقدة خاصة إذا كنت تنوي الهجرة إلى كندا ولكن ليس لديك أي فكرة من أين تبدأ أو الوقت للتدقيق في أكثر من 100 تأشيرة وبرنامج للهجرة لمعرفة أيهما أفضل لك.

إليك أفضل 3 طرق سهلة وسريعة للهجرة إلى كندا :

1. نظام الدخول السريع أو ما يعرف بـ Express Entry

يعد نظام الدخول السريع (Express Entry) أحد أسرع الطرق وأكثرها فعالية للهجرة إلى كندا. يبلغ متوسط ​​وقت معالجة طلب التأشيرة 6 أشهر ويمكنك التقديم عبر الإنترنت مما يسهل الوصول إليه لأولئك الذين يرغبون في التقدم للحصول على إقامة دائمة في كندا من أي مكان في العالم – تعرف على كيفية الحصول على الاقامة الكندية الدائمة. هناك 3 برامج الهجرة الفيدرالية للاختيار من بينها بناءً على عمرك وقدرتك اللغوية وتعليمك ومهاراتك وخبراتك العملية.

تتمثل إحدى الخصائص الرائعة لنظام Express Entry أو الدخول السريع في أنه يتعين عليك فقط إنشاء ملف تعريف عبر الإنترنت مرة واحدة طوال العام وسيتم إدخالك تلقائياً في السحوبات التي تتم كل أسبوعين.

أهم تلميح: إذا لم تكن مؤهلاً لبرنامج Express Entry ولديك عرض عمل، فتقدم من خلال أحد برامج الترشيح الإقليمي التابعة لـ Express Entry في كندا والتي يبلغ عددها 11 برنامجًا. سيؤدي هذا إلى تقليل وقت تقديمك بمقدار الثلث تقريبًا وتقليله إلى 6 أشهر.

2. نظام الهجرة الكندية الأطلسي AIP

يحتل برنامج Atlantic Immigration Pilot (AIP) المرتبة الثانية في قائمة أسرع طريقة للهجرة إلى كندا.

يتمتع AIP أيضًا بوقت معالجة 6 أشهر وقد قامت مؤخرًا بتحديث عملية التقديم الخاصة بها من خلال السماح الآن بالتطبيقات عبر الإنترنت للحصول على تصاريح العمل! تم تصميم برنامج AIP للمساعدة في الهجرة الكندية إلى كندا الأطلسية، وهي: نوفا سكوشا، نيو برونزويك، نيوفاوندلاند، لابرادور و جزيرة الأمير إدوارد من خلال أحد البرامج الثلاثة.

أهم تلميح: قم بزيارة صفحات الوظائف المطلوبة في كندا لتعرف في أي مقاطعة أتلانتيك مهنتك مطلوبة لتحسين فرصك في النجاح في عملية التقديم. كلما زاد الطلب على وظيفتك، زادت فرصك في الحصول على وظيفة والحصول على تأشيرة من خلال AIP!

3. برنامج ترشيح مقاطعة كولومبيا البريطانية (BC PNP)

على الرغم من أن 11 من أصل 13 مقاطعة وإقليمًا في كندا لديها برامج ترشيح إقليمية خاصة بها، ولكل منها تيارات Express Entry مرتبطة بأوقات معالجة تقارب 6 أشهر، إلا أن هناك مقاطعة واحدة تتفوق على المقاطعات الأخرى. يعالج برنامج الترشيح الإقليمي في كولومبيا البريطانية (BC PNP) طلبات الحصول على التأشيرة في غضون شهرين إلى ثلاثة أشهر، رائع! هذا هو نصف الوقت اللازم لمعالجة طلبات الحصول على تأشيرة كندا مقارنة بخدمة Express Entry! ويرجع ذلك إلى بوابة تقديم الطلبات عبر الإنترنت، والتي لا تمتلكها معظم المقاطعات. للتقدم من خلال PNP من خلال التيار الغير المرتبط بـ Express Entry،يتعين عليك عادةً التقديم مباشرة إلى المقاطعة من خلال العملية الورقية التي قد تستغرق عادةً ما بين 15 إلى 19 شهرًا! وفوقا لكل شيء، فإن BC PNP لديها سحب بانتظام أكثر من نظام Express Entry.

أهم تلميح: إذا كنت محترفًا تقنيًا وتهتم بالهجرة إلى كولومبيا البريطانية كندا، فقد ترغب في الاطلاع على BC Tech Pilot. كولومبيا البريطانية هي واحدة من مراكز التكنولوجيا في كندا وهي تبحث دائمًا عن متخصصي تكنولوجيا المعلومات المهرة للانضمام إلى مجتمعها. قم بزيارة هذا الموقع لمعرفة ما إذا كانت مهنتك من بين 29 وظيفة مطلوبة في قائمة كندا لـ BC Tech Pilot.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى