الحموشي يعطي تعليماته بفتح تحقيق في قضية اعتداء عناصر شرطة على مواطن بالبيضاء

أعطى عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، تعليماته للمصالح الأمنية المختصة، من أجل التفاعل الجدي والسريع مع مضمون التصريحات التي أدلى بها أحد المواطنين بمدينة الدار البيضاء في مواقع التواصل الاجتماعي ، والتي ادعى فيها تعرضه لاعتداء جسدي من قبل عناصر شرطة تعمل بدائرة أمنية تابعة لولاية أمن الدار البيضاء.

وفي ما يلي نص بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني :

أصدر المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني عبد اللطيف حموشي تعليماته للمصالح الأمنية المختصة، من أجل التفاعل الجدي والسريع مع مضمون التصريحات التي أدلى بها أحد المواطنين بالبيضاء في مواقع التواصل الاجتماعي ، والتي ادعى فيها تعرضه لاعتداء جسدي من قبل عناصر شرطة تعمل بدائرة أمنية تابعة لولاية أمن البيضاء.

وشدد المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني على ضرورة استجلاء الحقيقة كاملة بشأن هذه الاتهامات المنسوبة لموظفي الشرطة أثناء مزاولتهم لمهامهم، بما يسمح بتحديد المسؤوليات بشكل دقيق، وترتيب الآثار القانونية والجزاءات الإدارية اللازمة على ضوء نتائج البحث.

وقد فتحت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بحثا في هذه القضية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، إذ من المقرر الاستماع إلى الطرف الشاكي وللشرطيين المشتكى بهم، والقيام بكل الأبحاث الميدانية والخبرات التقنية الكفيلة بالوصول إلى الحقيقة كاملة بشأن هذه الاتهامات.

يذكر أن المديرية العامة للأمن الوطني كانت قد تفاعلت، بسرعة وجدية كبيرة، مع تصريحات صادرة عن الضحية المفترض في أحد المواقع الإخبارية، ادعى فيها تعرضه للعنف الجسدي من قبل عناصر الأمن الوطني أثناء إجراءات توقيفه بمنطقة أمن عين السبع الحي المحمدي بمالبيضاء على خلفية تطبيق إجراءات حالة الطوارىء الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى