الطرق السيارة بالمغرب تحذر مستعمليها من الإختناق بمناسبة العطلة المدرسية

بمناسبة العطلة المدرسية عاد هاجس الإختناق المروري بالطرق السيارة للواجهة، وبه دعت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، زبناءها مستعملي الطريق السيار إلى تنظيم تنقلاتهم قبل السفر والاستعلام عن حالة حركة المرور.

وأصدرت الشركة بلاغا وضحت فيه أن شبكة الطرق السيارة ستعرف حركة سير مهمة ابتداء من يومه الجمعة ابتداء من الثالثة زوالا، وخلال الفترة ما بين التاسعة صباحا إلى الواحدة ظهرا من يوم السبت، ومن الرابعة زوالا إلى العاشرة ليلا من يومه الأحد 29 يناير الذي يصادف الرجوع من العطلة.

كما أوصت الشركة زبناءها – مستعملي الطريق السيار، من أجل سفر آمن و مريح، تنظيم تنقلاتهم قبل السفر، والاستعلام عن حالة حركة المرور الآنية من خلال تحميل تطبيق ADMTRAFIC.

كما دعت مستعملي الطريق إلى أخذ قسط من الراحة بعد كل ساعتين من السياقة ومراقبة حالة العجلات، مع عدم استعمال ممر الطوارئ إلا في حالات الضرورة القصوى؛ بالإضافة إلى الاطلاع على الرصيد المتبقي في الباس جواز الخاص بهم وإعادة تعبئته قبل التنقل في الطريق السيار.

وفي الختام طالبت الشركة من زبنائها توخي المزيد من اليقظة أثناء المرور عبر مناطق الضباب الكثيف أو التساقطات المطرية، مع تخفيف السرعة، واحترام مسافة الامان، وتشغيل الأضواء الضرورية للعربة حتى في وضح النهار.

Agence Nationale de la Conservation Foncière

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى