مجتمع

اللجنة العلمية توصي الأشخاص غير ملقحين بتلقي اللقاح لبلوغ المناعة الجماعية

صفاء بورزيق

تسعى السلطات الصحية المغربية إلى تعميم اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد بنسبة100 في المائة بالنسبة للفئة العمرية فوق 65 سنة، وأيضا العاملين في الصفوف الأمامية الذين يتعاملون مع مرضى كورونا في المصحات والمستشفيات العمومية.


وبعد تسجيل تزايد عدد االحالات الخطرة المصابة ب “كوفيد 19” في صفوف الأشخاص السالفة الذكر، السلطات الصحية تبذل قصارى جهدها إلى تقليص عدد الأشخاص غير ملقحين في هذه الأوساط من المواطنين.

وصرح الدكتور سعيد عفيف، عضو اللجنة الوطنية العلمية والتقنية للتلقيح ضد “كوفيد19” “أن البيانات التحليلية الخاصة بتطور تفشي الجائحة في المغرب تشير بالفعل إلى تراجع أعداد المصابين بشكل يومي بهذا الفيروس المعدي، لكن في الوقت نفسه نسجل ارتفاع عدد الحالات اليومية الخطرة التي تستوجب العناية المركزة”.


وأتمم حديثه أن غالبية الأشخاص الذين يوجدون في حالة خطيرة، “هم الأشخاص غير ملقحين ضد فيرةس كورونا الأمر الذي يبين أهمية اللقاح في تفادي الحالة الصحية للمصابين”.

وأضاف عفيف أن اللجنة العلمية والتقنية ” شددت على ضرورة تلقيح الأشخاص الذين لم يتلقوا التلقيح، خاصة في أوساط المسنين، إلى جانب العاملين في الصفوف الأولى، وخاصة الممرضين”.

ووجه عفيف نداء صادقا إلى الأشخاص غير الملقحين، لا سيما المسنين والعاملين في الصفوف الأولى، من أجل تلقي اللقاح”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى