المجلس الأعلى للحسابات يطالب 19 حزبا بإرجاع أزيد من 29 مليون درهم

قال المجلس الأعلى للحسابات , إن 19 حزبا سياسيا لو يرجعوا مبالغ الدعم غير المبررة إلى الخزينة العامة للدولة، وذلك إلى حدود أمس الأربعاء.

وأوضح المجلس في تقريره حول “تدقيق حسابات الأحزاب السياسية وفحص صحة نفقاتها برسم سنة 2022”, أن مبالغ الدعم التي لم ترجعها الأحزاب, تناهز 26.31 مليون درهم إلى الخزينة (مليارين و631 مليون سنتيم).

وتتوزع مبالغ الدعم غير المستحقة (3,73 مليون درهم)، أو غير المستعملة أو التي استعملت لغير الغايات التي منحت من أجلها (7,58 مليون درهم) أو التي لم يتم إثبات صرفها بوثائق الإثبات المطلوبة ( 17,90 مليون درهم).

كما تشمل الأموال غير المسترجعة للدولة، نفقات لم يتم إثبات صرفها بوثائق الإثبات المنصوص عليها في القوانين والأنظمة ذات الصلة، وتقدر بـ17 مليون و900 ألف درهم.

ويحتل حزب الاستقلال الرتبة الأولى من حيث مبلغ الأموال الذي على عاتقه تجاه الخزينة العامة، حيث إن 51,36% من مجموع الأموال غير المستحقة للأحزاب توجد عند حزب الاستقلال، بما يناهز 15,29 مليون درهم.

ويأتي بعد حزب الاستقلال حزب الحركة الشعبية الذي لا تزال على عاتقه تجاه الخزينة ما يناهز ( 5,39 مليون درهم)، ثم حزب العدالة والتنمية بما يقرب من ( 3 ملايين درهم)، ثم حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية بما يناهز (1,56 مليون درهم)، ثم الحزب الوطني الديمقراطي بما يقرب (مليون درهم).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى