انعقاد القمة العربية الثانية لريادة الأعمال في مراكش

اختيرت مدينة مراكش لاحتضان أشغال الدورة الثانية من القمة العربية لريادة الأعمال مأشغال في الفترة من 12 إلى 14 دجنبر الجاري،بمبادرة من لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا).

أفاد بلاغ لـ”لإسكوا” أن هذه القمة تقام بالتعاون مع وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، وعدد من الشركاء المحليين والإقليميين، تحت عنوان: “من الصمود للازدهار”، موضحا أن هذه القمة تعتبر منبرا إقليميا يجمع بين واضعي السياسات وصانعي القرار الوطنيين والدوليين من القطاعين العام والخاص، لاقتراح سياسات وإستراتيجيات شاملة تدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في المنطقة العربية.

وتهدف القمة إلى فتح آفاق جديدة وزيادة فرص لهذه المشاريع لتوسيع نطاق عملها، وتحقيق التقدم، والوصول إلى الأسواق الإقليمية والعالمية، وعدم إهمال أي أحد.

وأشار المصدر نفسه إلى أن القمة تجمع رواد أعمال من البلدان العربية، وأصحاب استثمارات، ومؤثرين في الأعمال التجارية، وواضعي سياسات، وخبراء اقتصاديين، وممثلين عن المنظمات الحكومية الدولية والمنظمات غير الحكومية، ومانحين.

يشار إلى أن القمة الأولى انعقدت بالعاصمة الأردنية عمان، شهر أكتوبر 2022، وبحثت فرص الأعمال المتاحة للمشاريع العربية الصغيرة والمتوسطة، على الصعيدين الإقليمي والدولي.

Agence Nationale de la Conservation Foncière

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى