سياسة

تحديد النسب القصوى للقطران والنيكوتين وأول أوكسيد الكربون في السجائر على طاولة الحكومة

يتدارس المجلس الحكومي يوم الإثنين 06 شتنبر، تسعة مشاريع مراسيم، على رأسها مشروع مرسوم متعلق بالسجل العمومي للمستفيدين الفعليين من الشركات المنشأة بالمغرب ومن الترتيبات القانونية.

ويتدارس المجلس، وفق بلاغ لرئاسة الحكومة، مشروع مرسوم يتعلق بتحديد النسب القصوى للقطران والنيكوتين وأول أوكسيد الكربون في السجائر، بالإضافة إلى مشروع تخويل تعويضات لفائدة أعضاء اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي.

فيما يتمحور المشروع الرابع حول تحديد المواصفات التقنية وكيفيات تثبيت نظام التعريف بالترددات الراديو الكهربائية الذي يمكن من التعرف على سفن الصيد ذات سعة إجمالية تقل عن ثلاث وحدات السعة أو تعادلها.

كما سيشكل هذا المجلس فرصة لتدارس مشاريع تتعلق بتطبيق بعض مقتضيات القانون المتعلق بإحداث الوكالة الوطنية للمياه والغابات، وآخر يرتبط بكيفيات ممارسة المراقبة من طرف الصيادلة المفتشين.

ويتعلق المشروع السابع بتطبيق القانون القاضي بحل مكتب التسويق والتصدير وبتصفيته، أما الثامن فهو المتعلق برخص تصوير الأعمال السينمائية والسمعية البصرية، فيما يتعلق مشروع المرسوم الأخير بتغيير وتتميم المرسوم المتعلق بالمؤسسات الجامعية والأحياء الجامعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى