سياسة

توقيع 3 اتفاقيات بين “المغرب واسرئيل” لتعزيز التعاون الثنائي

ثلاث اتفاقيات تلك التي وقعها المغرب واسرائيل، الوم الأربعاء، في مجالات مختلفة بمقر وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، وبحضور وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، ونظيره الإسرائيلي يائير لبيد.

وبخصوص هذه الإتفاقيات التي تم توقيعها بين المملكة المغربية الشريفة ودولة اسرائيل، فقد شملت الجانب السياسي الهدف منه خلق آليات للتشاور وتقوية العلاقات بين البلدين، كما ستشمل مشاورات التعاون الثنائي بين البلدين جميع المجالات، خاصة في التعاون السياسي وكذا الاقتصادي والتجاري والعلمي والتقني والثقافي.

وفي السياق ذاته، فقد تم التوقيع أيضا على اتفاق في مجال الثقافة والرياضة والشباب بين حكومة المملكة المغربية وحكومة دولة إسرائيل. لتطوير التعاون في هذا المجال، وكذلك لتعزيز التواصل بين شباب البلدين.

وتم التوقيع، أيضا، على اتفاق بشأن الخدمات الجوية بين حكومة المملكة المغربية وحكومة دولة إسرائيل. وينص هذا الاتفاق على تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية والتعاون بشأن الخدمات الجوية بين البلدين، وتطوير نظام طيران دولي قائم على مبدأ المنافسة بين شركات الطيران، وإقامة شبكة نقل جوي قادرة على توفير خدمات جوية تستجيب لحاجيات العموم فيما يخص خدمات السفر والشحن الدوليين بأسعار وخدمات تنافسية في الأسواق المفتوحة، وضمان أعلى درجات السلامة والأمن في النقل الجوي الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى