سياسة

حزب “البيجيدي” بطنجة يتجه لسلك كل المساطر القانونية والقضائية طعنا في انتخابات 8 شتنبر

أكدت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بمدينة طنجة، أمس الثلاثاء، أنها ستلجأ للقضاء، من أجل الطعن في مختلف التجاوزات والخروقات الانتخابية خلال انتخابات 8 شتنبر الجاري.

وأورد بلاغ الكتابة الإقليمية للبيجيدي بمدينة طنجة، تداولته وسائل إعلامية، بأن لجوء الحزب للقضاء سببه الاعتداءات التي تعرض لها أعضاء الحزب ومرشحوه والداعمون له.

كما استنكرت الكتابة الإقليمية للحزب لمختلف مظاهر الفساد الانتخابي الفظيع، كالاستعمال المفرط للمال بشكل غير مسبوق، واعتماد أسلوب البلطجة من طرف بعض وكلاء اللوائح وأتباعهم، لإرهاب حملات المخالفين والناخبين.

ونددت الكتابة الإقليمية بالسماح بالتصويت بنسخ البطاقة الوطنية ببعض المكاتب ضدا على القانون، وانخراط بعض رجال السلطة وأعوانها في دعم بعض المنافسين وترهيب عدد كبير من مراقبي الحزب، ورفض تسليمهم المحاضر رغم استكمال عملية الفرز من طرف رؤساء المكاتب.

ونوهت الكتابة الإقليمية لـ”المصباح” بالروح النضالية العالية التي أبان عنها مناضلات ومناضلو الحزب، وكل المساندين خلال الحملة الانتخابية التي شهد الجميع بنظافتها واحترامها لقواعد التنافس الشريف، سواء على أرض الواقع أو على المستوى الرقمي.

كما شكر المواطنات والمواطنين الذين صوتوا على لوائح المصباح ومرشحيه، واعتزازه بثقتهم الغالية، واحترامه لمن صوت على غيرهم بكل حرية واقتناع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى