العالم

رئيسة المفوضية الأوروبية تزف خبرا سارا للأوروبيين بخصوص “كورونا”

أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، أمس الثلاثاء، أن الإتحاد الأوروبي حقق هدفه المتمثل في تلقيح 70 في المائة من البالغين بشكل كامل ضد “كوفيد-19”.

وأوضحت فون دير لاين، في تغريدة لها على تويتر، “يجب أن ندعم التلقيح في بقية العالم مع شركائنا”، بينما يشارك الإتحاد الأوروبي بشكل خاص في آلية “كوفاكس” التي تهدف إلى توفير اللقاحات للدول الأشد فقرا.

وأعلنت المفوضية الأوروبية، المسؤولة عن الطلب المسبق للقاحات من المختبرات في 27 يوليوز، أن 70 بالمائة من السكان البالغين في الاتحاد الأوروبي قد تلقوا جرعة واحدة على الأقل.

وتم ترخيص أربعة لقاحات في الاتحاد الأوروبي من قبل وكالة الأدوية الأوروبية هي “فايزر/بايونتيك” و”موديرنا” و”أسترازينيكا (بجرعتين) و”جونسون آند جونسون” (بجرعة واحدة).

وعلقت المفوضة المكلفة بشؤون الصحة، ستيلا كيرياكيدس، بالقول “يمكننا أن نفتخر لأن استراتيجيتنا الخاصة باللقاحات حققت هدفها بمشاركة الدول الأعضاء والمواطنين”.

وأضافت “لكن لا يمكننا التوقف عند هذا الحد. لنكون بأمان علينا أن نتجاوز نسبة الـ 70 في المائة بسبب المتحورات الجديدة”، موضحة أنه “للتخلص من الجائحة يجب التطعيم على نطاق واسع”.

وبات المتحور “دلتا” الذي اكتشف لأول مرة في الهند، السائد الآن وهو أشد عدوى من متحور “ألفا”، بنسبة 40 إلى 60 في المائة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى