فن وثقافة

رفيق بوبكر يفكر في دخول عالم السياسة

عبر الفنان المغربي رفيق بوبكر عن تعاطفه مع ثلاثة أحزاب سياسية، هي الأصالة والمعاصرة، والتجمع الوطني للأحرار، والعدالة والتنمية.

وقال بوبكر في حوار صحفي، أجراه مع صحيفة “هسبريس” الإلكترونية، “أعربت في عدد من المرات عن تعاطفي مع ثلاثة أحزاب سياسية، هي الأصالة والمعاصرة، والتجمع الوطني للأحرار، والعدالة والتنمية”.

وأضاف “لماذا الأصالة والمعاصرة..؟ لقد جمعني سابقا مشروع ثقافي بتأطير من الحزب، يهدف إلى تقريب الثقافة والفن من مغاربة الهامش، الذين يعيشون بالقرى والجبال وبعيدين عن المركز، وتقديم ورشات في المسرح والسينما لهم، وأعتبر هذا تعاطفا فنيا ومهنيا أكثر منه سياسي”، كما أشار إلى تفكيره المتكرر في دخول عالم السياسة لخدمة وطنه.

من جانب آخر عبر نجم “قسم8” عن إقتناعه التام بالشخصيات التي تقمصها خلال مسيرته الفنية الممتدة لعشرين سنة، رغم الجدل الواسع الذي لطالما رافقه، معتبرا أن هذه المواقف هي التي تجعل هذه الشخصيات تظل راسخة في ذاكرة الجمهور.

وأردف قائلا “الشخصيات التّي قدّمتها على امتداد عشرين سنة هي شخصيات جادة ملتزمة ودرامية، لكنها لا تخلو من مواقف كوميدية”، وأضاف حول خوضه لتجربة الإخراج “الوقوف وراء الكاميرا وخوض تجربة الإخراج ليس تطفلا على هذا المجال، لدي تكوين سينمائي، وسبق لي أن أنجرت ثلاثة أفلام قصيرة، وكانت بمثابة تمرين كبير على مستوى الممارسة، والآن أدخل مرحلة جدية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى