مجتمع

فحص كورونا كل 48 ساعة للموظفين غير الحاصلين على جرعتي اللقاح

أصدرت دولة عربية تعميما موجها إلى كافة الوزارات والجهات الحكومية عدلت بموجبه بعض إجراءات التصدي لجائحة فيروس كورونا على مستوى الحكومة.

ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية (وام)، فإن العمل بالإجراءات الجديدة سيبدأ بدولة الإمارات إعتبارا من الأحد 29 غشت الجاري حيث سيتعين على جميع موظفي الحكومة الاتحادية إجراء فحص « بي سي آر » كل 48 ساعة على أن يستثنى من ذلك الموظفون الحاصلون على جرعتي لقاح مضاد لكورونا.

كما يستثنى من الإجراءات السابقة، تضيف الوكالة، الموظفون الحاصلون على تقرير أو شهادة طبية معتمدة من الجهات الصحية الرسمية في الدولة تشير إلى عدم إمكانية تلقيهم للقاح المضاد لكورونا على أن يلتزم الموظف بإجراء الفحص كل 48 ساعة.

وقالت المصادر إنه يتعين كذلك على كافة شركات التعهيد والخدمات العامة التي يتم التعاقد معها من قبل الجهات الحكومية إجراء الفحص لموظفيها الذين سيتواجدون بشكل يومي في مقار عمل الجهة كل 48 ساعة على نفقة تلك الشركات على أن يستثنى من ذلك موظفو تلك الشركات الحاصلون على جرعتي لقاح.

وسجلت الإمارات العربية المتحدة خلال الـ 24 ساعة الماضية 1076 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وحالتي وفاة.

وأفادت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية بأن إجمالي الإصابات المسجلة في البلاد ارتفع إلى 709,378 إصابة، بينما بلغ إجمالي الوفيات 2018 حالة وفاة، مشيرة إلى شفاء 1649 حالة، ليصل إجمالي المتعافين إلى 690,926 حالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى