مجلس مدينة الدار البيضاء يصوت بالأغلبية لصالح برنامج عمل المجلس

صوّت مجلس مدينة الدار البيضاء بالأغلبية لصالح برنامج عمل المجلس الذي تقدمت به رئيسة المجلس نبيلة الرميلي، اليوم الخميس خلال الجلسة الثانية من دورة ماي.

وحظي برنامج العمل بالتصويت الإيجابي لكل من مجموعات أحزاب الأغلبية، الأحرار والاصالة والمعاصرة، والاستقلال، بالإضافة إلى مجموعات أحزاب الاتحاد الدستوري والحركة الشعبية والاتحاد الاشتراكي، والتقدم والاشتراكية، في حين صوت ضد البرنامج مجموعة حزب العدالة والتنمية، وعضو المجلس الوحيد ممثل الحزب الاشتراكي الموحد.

وقبل ذلك تمت مناقشة مشروع برنامج العمل المقدم، من طرف جميع المجموعات، والحساسيات السياسية الممثلة في المجلس، حيث انتقد عبد الصمد حيكر، عن “البيجيدي”، بشدة ما وصفه بعدم إدماج مقترحات تقدمت بها مجموعته وتوصله في آخر لحظة بالمشروع النهائي.

واعتبر حيكر أن “هناك عدم صدقية وتناقض في المعطيات المقدمة داخل المشروع بالمقارنة بما جاء على لسان الرميلي وهو ما يعتبر أمراً غير مقبول ويدفع مجموعته إلى التصويت ضد البرنامج”.

من جهتها دافعت العمدة الرميلي عن مشروعها مشيرة إلى أنه يجب المرور إلى العمل فورا وإنجاز المشاريع الكبرى المنتظرة، كما أن التحدي الكبير المطروح هو تحويل مدينة الدار البيضاء إلى مدينة تنافس المدن العالمية في احترام البيئة.

Agence Nationale de la Conservation Foncière

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى