مجموعة "العمران" تطلق منصة رقمية لدعم عملية الشراء

أطلقت مجموعة “العمران”، اليوم الثلاثاء بالرباط، منصة رقمية لدعم عملية الشراء، مصممة لخدمة المواطن بشكل أفضل، ووضعه في قلب استراتيجية المجموعة.

وتدمج المنصة الجديدة “www.alomrane.gov.ma” مجموعة من الوظائف المصممة لتنويع وتحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطنين، ومن بينها تدبير وتتبع الشكايات لتلبية متطلباتهم ، وتلقي تقييماتهم لتجربة الزبناء داخل الوكالات التجارية للمجموعة، وذلك لإشراك المواطنين في تحديد التدابير المستهدفة لتحسين العلاقات مع الزبناء.

وفي كلمته بهذه المناسبة، أعرب  حسني الغزاوي، رئيس مجلس إدارة مجموعة العمران للتهيئة، عن سعادته بإطلاق هذه المنصة التي تتيح للمواطن، المغربي أو المقيم بالخارج، إمكانية الولوج عبر الإنترنت لجميع الوحدات (مساكن أو أراض أو مباني مخصصة للأنشطة التجارية) التابعة للمجموعة، والمتاحة للبيع للعموم في جميع أنحاء التراب الوطني.

وأوضح الغزاوي، في تصريح صحفي، أن المعلومات المقدمة تشمل المساحة وسعر البيع بالإضافة إلى العروض الترويجية التي يمكن الوصول إليها بسهولة وشفافية عبر الموقع الإلكتروني.

وأبرز أن المنصة تسعى لتكون أيضا أداة لمعالجة شكاوى الزبناء، مما يسمح للمواطن بتقديم أي شكاوى تتعلق بعدم رضاه المحتمل عن جودة الخدمات، مضيفا أنها تشكل كذلك أداة لتقييم وتحسين تجربة الزبناء في مختلف الوكالات التجارية.

ومن جانبها، أكدت فاطمة الزهراء المنصوري، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة،  في كلمة ألقاها نيابة عنها الكاتب العام للوزارة، يوسف حسني، أن هذه المبادرة من شأنها إعطاء دفعة قوية لمسار تنفيذ توصيات النموذج التنموي الجديد، الذي يدعو إلى تعزيز الشفافية وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين، سيما من خلال رافعة الرقمنة.

وأضافت أن ذلك سيسهم بشكل فعال في تسهيل الولوج إلى المعلومة وسيضمن التواصل البناء بين المواطن والوزارة.

وتهدف منصة دعم عملية الشراء الرقمية والتفاعلية الجديدة إلى التعبير بشكل ملموس عن الالتزامات الجديدة لمجموعة “العمران” المتعلقة بالشفافية والقرب من المواطنين والاستماع والابتكار وتحسين جودة العلاقات مع الزبناء.

كما تتيح هذه المنصة، الفريدة من نوعها في المغرب، للمواطن، من خلال خريطة جغرافية للمملكة، تصور الموقع والاتساق والسعر وما إلى ذلك للعقارات المتاحة للبيع للعموم من قبل المجموعة واختيار ما يناسبه منها.

وبالإضافة إلى ذلك، وبهدف خدمة المواطنين بشكل أفضل والاقتراب منهم، يمكنهم الآن إكمال عملية الشراء في مكتب مبيعات المجموعة الذي يختارونه في أي مكان في المغرب.

Agence Nationale de la Conservation Foncière

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى