سياسة

وزير الخارجية الإسرائيلي يزور المغرب و العثماني يعلق بتصريح مثير …

في أول زيارة رسمية، من المنتظر أن يحل وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد، يوم الأربعاء بالمغرب.وحسب ما نقلته وكالة الأنباء الاسبانية عن مصادر دبلوماسية مغربية، فسيزور الوزير الإسرائيلي المغرب يومي الأربعاء والخميس.
وسيلتقي المسؤول الحكومي الاسرائيلي، وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي ناصر بوريطة وسيناقشان عددا من المواضيع والملفات.

هذا وقد أعلن يائير لبيد قبل أسابيع عن زيارته المنتظرة للمغرب، لافتا أنها ستكون نقطة الانطلاق لاتفاقيات السياحة والتجارة والتعاون الاقتصادي والسياسي العالمي بين البلدين.


من جانه وصف رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني، عودة العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وإسرائيل بأنه “قرار مؤلم”، مضيفا أن المصلحة الوطنية فوق كل اعتبار، وأن الملك في اتصاله مع أبو مازن بعد اتصاله مع الرئيس الأمريكي السابق، أكد على أن المغرب في مواقفه من القضية الفلسطينية ومن الكفاح الشعب الفلسطيني لم يتغير.

هل فتحت النيابة العامة تحقيقا مع سعد الدين العثماني؟


العثماني الذي كان يتحدث في لقاء خاص مع قناة “العربي”، رد على سؤال بخصوص إمكانية لقائه بوزير الخارجية الإسرائيلي “يائير لابيد” الذي يستعد لزيارة المغرب، بالقول: “ليس في البرنامج أن ألتقيه”، مضيفا أنه عبر عن موقفه من الانتهاكات الإسرائيلية في حق الشعب الفلسطيني وخصوصا الانتهاكات الأخيرة في المسجد الأقصى والقدس وحي الشيخ جراح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى