أحمد حلمي عن «قافلة الشباب والمناخ»أنا أؤمن بأهمية مشاركة الشباب في حل أي مشكلة

أعرب الفنان أحمد حلمي، عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الفيديوهات والصور «إنستجرام»، عن سعادته الشديدة لمشاركته في إطلاق قافلة الشباب والمناخ، التي دشنتها وزارة الشباب والرياضة المصرية، ووزارة البيئة، بالشراكة مع منظمه الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف» ومكتب الأمم المتحدة في مصر.
وكتب حلمي، من خلال حسابه الرسمي على “إنستغرام” : الكلمة “تغير المناخ” بتتكرر كتير اليومين دول، وده لأنها مشكلة حقيقية وكبيرة محتاجة تحرك سريع مننا كلنا.. علشان أنا مؤمن بأهمية مشاركة الشباب في حل أي مشكلة وعمل تغيير حقيقي”.
وتابع قائلاً: “تحمست جدًا إني أشارك في إطلاق قافلة “الشباب والمناخ” لأنها مبادرة بتأكد إن المناخ قضيتنا كلنا، وبتدّي للأطفال والشباب فرصة طرح حلول ممكن تغير شكل العالم دلوقتي وبكرة”.
كما أضاف: “شكرًا للقائمين على المبادرة: وزارة الشباب والرياضة ووزارة البيئة ومنظمات الأمم المتحدة: يونيسف وصندوق الأمم المتحدة للسكان وهيئة الأمم المتحدة للمرأة والفاو، والجهات الداعمة للقافلة: الوكالة الأمريكية للتنمية ومكتب التعاون الدولي بسفارة سويسرا.
يذكر أن وزارة الشباب والرياضة، ووزارة البيئة، بالشراكة مع يونيسف والأمم المتحدة في مصر أطلقت مبادرة جديدة تهدف إلى مشاركة الشباب في تناول قضايا تغير المناخ.
يقود قافلة “الشباب والمناخ”، وهي شاحنة تعمل بالغاز، فريق من الشباب للسفر عبر محافظات مصر ابتداءً من 5 سبتمبر 2022، وتشجع القافلة الشباب على المشاركة في مناقشة قضايا تغير المناخ، وطرح الحلول المبتكرة لها، استعداداً لقمة المناخ المقرر عقدها في نوفمبر القادم في مدينة شرم الشيخ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى