أخنوش: برنامج دعم السكن يستهدف أزيد من 100 ألف أسرة سنويا

أبرز رئيس الحكومة عزيز أخنوش، أمس الأربعاء في البرلمان، أن الدعم المباشر لاقتناء السكن الرئيسي، الذي يستهدف الفئات الاجتماعية ذات الدخل المنخفض والطبقة المتوسطة، يشمل تيسير ولوجها إلى سكن رئيسي يستجيب لتطلعاتها، وهو ما سيمكّن من تحسين ظروف عيش حوالي 110.000 أسرة سنويا.
وسجل أخنوش أثناء تقديمه للحصيلة المرحلية لعمل الحكومة 2021-2024، أن حكومته خصصت في إطار تفعيل هذا البرنامج الملكي، مساعدة مالية مباشرة تبلغ 100.000 درهم، من أجل اقتناء مسكن يقل ثمن بيعه أو يعادل 300.000 درهم و70.000 درهم لاقتناء مسكن يتراوح ثمنه ما بين 300.000 درهم و700.000 درهم، مشيرا إلى أن هذا البرنامج يستهدف المواطنين المغاربة القاطنين داخل أو خارج أرض الوطن على حد سواء، والذين لم يسبق لهم الاستفادة من أي دعم موجه للسكن.

وأضاف أن الحكومة أطلقت منصة رقمية تمكن المستفيدين من التسجيل إلكترونيا ومتابعة ملفاتهم عن بعد، وذلك بهدف ضمان حكامة تدبير عملية منح الإعانة المالية وشفافية البرنامج وتبسيط الإجراءات والمساطر الخاصة بالاستفادة منه.

واعتبر أخنوش أمام النواب والمستشارين البرلمانيين، أن الحصيلة المرحلية لحكومته كان بالإمكان أن تقف عند ما حققته من إنجازات في مجال الدعم المباشر والتغطية الصحية ودعم السكن، « وهي إنجازات كافية للتأكيد على أن هاته الحكومة نجحت في أداء مهامها في فترة زمنية لا تتعدى سنتين ونصف »، حسب قوله.

تحرير من طرف حفيظ الصادق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى