أرباب المقاهي يرفضون إستئناف العمل

أعلن المكتب الوطني للجمعية الوطنية للمقاهي عن رفضه أي قرار أو دعوة لإستئناف العمل قبل عقد لقاء بين المؤسسات المعنية بالقطاع لمناقشة الإختلالات الكبيرة التي تعرفها الترسانة القانونية التي يخضع لها قطاع المقاهي والمطاعم، والتي أوصلت المهنيين والمستخدمين إلى ما هم عليه قبل وبعد الجائحة.

ودعت جمعية أرباب المقاهي والمطاعم، جميع المهنيين المغاربة إلى عدم إستئناف العمل إلا إذا تم عقد لقاء مع لجنة اليقظة والحكومة، ومناقشة كيفية التعاطي مع التراكمات الكبيرة للواجبات والفواتير، الكراء، الماء والكهرباء، الضرائب، ومناقشة كيفية التعامل مع الوضع الإجتماعي لمئات الآلاف من المستخدمين، وتوفير شروط الإقلاع، ووضع خطة مشتركة تضمن تعافي وإستمرار المقاولات وتضمن عودة وإستمرار العاملين بها.

وأضافت الجمعية في بيان لها، أن دعوتها تأتي على خطورة الوضع الذي يعيشه مهنيو قطاع المقاهي والمطاعم بالمغرب، وبناء على التجاهل التام للجنة اليقظة وللحكومة لآلامهم ومعاناتهم، وبناء على ما أشار إليه رئيس الحكومة والذي تم تداوله في المنابر الإعلامية ووسائل التواصل الإجتماعي حول إستئناف أرباب المقاهي والمطاعم لعملهم.

وإستغرب المصدر، ما سماه الصمت المطبق والتجاهل التام للجنة اليقظة وللحكومة لخطورة الوضع الذي يعيشه المهنيون المغاربة وعدم تفاعلها مع مراسلات المكتب الوطني للجمعية منبها فيها لخطورة هذا الوضع.

وعبر المصدر عن استغرابه لعدم خلق لجنة اليقظة لخلية للتواصل تطلع المهنيين المغاربة عما تم أو ما يمكن اتخاذه من إجراءات للتخفيف من معاناته، منددا بعدم اتخاذ لجنة اليقظة والحكومة لحد الآن أي بإجراء يخفف نسبيا من الآلام الإجتماعية والنفسية التي يعانيها والمهنيون المغاربة جراء التوقف الكامل لمورد عيشهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى