أزيد من 8000 شخص في قبضة الأمن إثر حملة الدار البيضاء

أوقعت الحملة الأمنية التي تشهدها مدينة الدار البيضاء ما مجموعه 8225 شخصاً في قبضة رجال الأمن، وذلك في غضون 11 يوماً، وفق ما أفاد به بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني.

وفي التفاصيل؛ ضبط رجال الأمن 6094 عملية إجرامية في حالة تلبس، فيما ألقي القبض على 2131 شخصاً موضوع مذكرة بحث آنفة، لاشتباه تورطهم في جنايات وجنح.

وفضلاً عن ذلك أسفرت العمليات الأمنية المكثفة عن حجز 305 أسلحة بيضاء، و200 كيلوغراماً من الحشيش و192 غراماً من الكوكايين و8615 قرصاً مهلوساً. زيادة على 5075 قنينة مشروبات كحولية مُهربة و210 علب تخدير. كما حجزت العملية أزيد من 200 هاتف محمول و56 عربة استخدمت أو حصل عليها من أفعال إجرامية.

وتتوخى العملية الضرب بيد من حديد على الجرائم التي تمس الشعور العام بالأمن لدى المواطنين، وعلى رأسها قطع الطرق والسرقة بالعنف أو تحت التهديد، فضلاً عن الاعتدءات الجسدية والجنسية وتجارة المخدرات. كما تركز المصالح الأمنية على الجرائم ذات الصبغة الاقتصادية من قبيل إصدار شيكات بدون أرصدة أو النصب.

واستنفرت لهذه العملية الأمنية وحدات أمنية متعددة يتبع بعضها للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، ولم تنطلق الحملة إلا بعد دراسة ومسح ميداني للخارطة الإجرامية لمدينة الدار البيضاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى