أزيلال..البحث ما يزال جاريا على المعتدي على رجل سلطة

ذكرت مصادر إعلامية أن النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف ببني ملال أمرت  باعتقال والد وشقيق المتهم الرئيسي، في حادثة الاعتداء التي تعرض لها قائد بمنطقة فم الجمعة بإقليم أزيلال.

وذلك على خلفية الأبحاث الجارية في النازلة، ووضعهما رهن تدابير الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة، قبل إيداعهما السجن المحلي، في الوقت الذي خضع القائد الضحية للعلاجات اللازمة بالمستشفى الإقليمي بأزيلال.

وما زالت الأجهزة الأمنية، وتحديدا مصالح الدرك الملكي تسارع الزمن لإيقاف المتهم الرئيسي، الذي لاذ بالفرار مباشرة بعد ارتكابه للحادث، في الوقت الذي جرى حجز السيارة المستعملة في عملية الدهس وسيارة أخرى مملوكة له عثر عليها بمنزل عائلته، كما تم حجز جواز سفره تفاديا لاستعماله في مغادرة الحدود المغربية، خاصة أنه مقيم بالجزائر، حيث يمتهن حرفة “الصباغة” منذ سنوات عديدة بمعية أقرانه من أبناء المنطقة، الذين هاجروا إلى الجزائر وبعض الدول العربية، وتخصصوا في مهنة “الصباغة”.

وانتهت التحريات المنجزة مع أفراد أسرته باعتقال كل من والده المسن وشقيقه الأصغر، اللذين كانا يرافقانه بالسيارة خلال محاولته دهس وقتل القائد. كما أوضحت أنه حل بمنزل أسرته مباشرة بعد تنفيذ جريمته، حيث ترك المفاتيح لدى والدته، قائلا: “لقد ضربت القائد”، قبل أن يختفي عن الأنظار بشكل نهائي منذ أسبوع تقريبا، وينتظر أن يقدم نفسه خلال الأيام القليلة المقبلة، إذ يرجح أن يحسم خبر اعتقال شقيقه ووالده المريض في الضغط عليه وعرض نفسه على العدالة بشكل تلقائي.

الحادث أسفرت عن عقوبات تأديبية في حق معاوني رجل السلطة من القوات المساعدة، الذين رافقوه لتنفيذ عملية الشروع في أشغال بناء ممر طرقي، حيث تبين تساهلهم في إحاطة المسؤول الترابي بالحماية الأمنية والمساعدة اللازمتين من أجل تنفيذ مهامه.

https://www.facebook.com/TelePLUSmaroc/videos/436991156985733/?v=436991156985733

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى