أطعمة سحرية تساعدك على تخفيض ضغط الدم

يعد إرتفاع ضغط الدم مشكلة صحية كبيرة تزيد من إحتمالات الإصابة بأمراض القلب والدماغ والكلى وأمراض أخرى، لذا فإن الحفاظ على إستقرار ضغط الدم أمر ضروري، من أجل صحة سليمة ومتوازنة، وهو ما يمكن تحقيقه عبر خطوات متعددة، من ضمنها التركيز على أطعمة معينة.

ويشير العديد من المتخصصين إلى أن مواجهة هذه المشكلة قد تكون أسهل من المتوقع، حيث يمكن الإكتفاء بتناول بعض المجموعات الغذائية الغنية بفيتامينات “إي” و”سي” عوض الأدوية.

ومن بين هذه المجموعات نجد الأطعمة الغنية بفيتامين “سي” مثل الفراولة والبروكلي والكيوي والحمضيات مثل البرتقال، وكذا تلك الغنية بفيتامين “إي” مثل سمك السلمون والأفوكادو واللوز، إضافة إلى الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم مثل البطاطا والجزر والسبانخ والبندورة والمكسرات.

كما تساعد الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السيلينيوم، وهو أحد مضادات الأكسدة، على حماية جسمك من الإجهاد التأكسدي، ويمكن الحصول عليه من الدجاج والديك الرومي، زيادة على الأطعمة الغنية بـ”إل-أرجينين” وهي مادة تساعد في إسترخاء العضلات ونجدها في الدواجن والمكسرات ومنتجات الألبان مثل الحليب والزبادي.

وتشكل الأطعمة الغنية بالكالسيوم هي الأخرى إحدى الحلول الناجعة لتفاضي مشاكل ضغط الدم، حيث أن تناول كمية تتراوح بين 1000- 1500 ملليغرام من الكالسيوم يوميا يمكن أن يحسن ضغط الدم، كما أنه موجود في مجموعة من الخضر مثل البروكلي، والفاصوليا والبازلاء المجففة.

مروان بوصبع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى