“أمان” للحد من إدمان الأطفال للأجهزة الذكية

أطلق عدد من الإستشاريين والمرشدين التربويين في غزة حملة “كن معي” لمواجهة الإستخدام المفرط للأجهزة الذكية من قبل الأطفال.

وجاءت هذه الخطوة بعد إتضاح الإنعكاسات السلبية لهذه الأجهزة على سلوكيات الأطفال، والتي بدت جلية عقب ملاحظة كبيرة للأطفال في المدارس والسلوكيات العامة التي إستنبطوها خلال متابعتهم بمشاركة أولياء أمورهم ضمن جلسات مستمرة.

وتم إطلاق هذه الحملة عبر منظومة أمان للإرشاد التربوي في منتصف شهر غشت الماضي، لتشتمل على مواقع التواصل الاجتماعي بالتعاون مع تربويين ومرشدين ونشطاء على مواقع التواصل من فلسطين.

نجاعة وأهمية الفكرة جعلتها تنتشر بشكل سريع لتتحول إلى حملة عربية بعد أن أبدى عدد كبير من المختصين التربويين العرب إعجابهم وتطوعهم فيها لتكون داخل بلدانهم، قبل أن يتم إطلاق تطبيق جديد تحت مسمى “أمان” في بداية شتنبر الجاري لنفس الغرض.

ويتضمن تطبيق أمان الاستخدام الآمن للأبناء للهواتف الذكية من خلال متابعة الآباء سلوك أبنائهم والتعرف على ساعات جلوسهم وتحديد توجهاتهم عبر التعرف على التطبيقات المستخدمة حسب الوقت ومدة الاستخدام لكل تطبيق، ويمكن تحميله من متجري الهواتف الذكية غوغل بلاي وآب ستور.

كما يتيح التطبيق ربط جهاز الهاتف المحمول للأب بجهاز المحمول لإبنه، ليتمكن من تحديد ساعات تشغيل الجهاز لثلاث ساعات أمام إبنه ثم يغلق الجهاز بعد تلك الساعات، ويهدف القائمون على التطبيق إلى تعزيز قيمة وتقدير الوقت عند الطفل بعد أن كان يضيع منه الوقت خلال الإستخدام المفرط، ويستطيع الأب متابعة وإرشاد وتوجيه إبنه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى