أمين الوالي يتولى إدارة “كوسومار” خلفا لمحمد فيكرات

قرر اجتماع مجلس إدارة كوسومار المنعقد في 15 أكتوبر 2021 نهج تغيير في إدارة الشركة يقضي بالفصل بين مهام “الرئيس” ومهام ” المدير العام”، تبعا لذلك تم تعين أمين الوالي في منصب “الرئيس المدير العام” للمجموعة، كما عين المجلس هشام بلمراح، رئيس مجموعة لتعاضدية المركزية المغربية للتأمين والمدير التنفيذي لها، “رئيسا لمجلس إدارة كوسومار”، كما قرر مجلس الإدارة أيضا عقد اجتماع عام موحد في احترام كامل للأجال القانونية المنصوص عليها.

وهنأ مجلس الإدارة في بلاغه المدير السابق محمد فيكرات ”وشكره بحرارة على الإنجازات والنجاحات التي حققتها مجموعة كوسومار” منذ عام 2005 وهكذا طورت “كوسومار” وعززت دورها كمجموعة مرجعية وطنية وإقليمية في قطاع الأغذية الزراعية.
وشدد البلاغ أن الشركة حققت في الفترة الماضية إنجازات كبيرة منها على وجه الخصوص ” تحديث مصانع السكر العامة السابقة المكتسبة عام 2005” ترسيخ دور المجمّع النموذجي لـ 80.000 مزارع لقصب السكر في مناطق السكر الخمس، تحسين القدرة التنافسية لمصفاة الدار البيضاء ومصافي السكر السبع؛ في إطار نظام الدخول المؤقت وخارج نظام المقاصة، منذ عام 2016.

البلاغ أكد أنه وبفضل خبرة أطر كوسومار تمكنت المجموعة من بناء وبدء مصنع جديد لتكرير السكر تنافسي في ينبع بالمملكة العربية السعودية ووحدة تغليف السكر في غينيا كوناكري؛ وهكذا، طورت “كوسومار” ووطدت دورها كمجموعة مرجعية وطنية وإقليمية في قطاع الأغذية الزراعية.
المدير الجديد للمجموعة وقبل انضمامه إلى ”كوسومار” في سبتمبر 2020 كنائب للمدير العام، اكتسب 19 عامًا من الخبرة تولى خلالها عدة مناصب المسؤولية، لا سيما في لافارج هولسيم، وفي مجموعة المكتب الشريف للفوسفات تتميز حياته المهنية بإدارة مشاريع التحول الكبرى في الشركات التي يعمل فيها.
يذكر أن “أمين الوالي” “الرئيس المدير العام” للمجموعة هو خريج مدرسة البوليتكنيك الفرنسية العريقة ومدرسة الاتصالات بباريس، وحاصل على ماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى