أنجلينا جولي في زيارة رسمية إلى اليمن

وصلت يوم أمس الاحد النجمة الامريكية وسفيرة النوايا الحسنة لمفوضية شؤون اللاجئين أنجلينا جولي إلى مدينة عدن الساحلية جنوبي اليمن، بهدف تسليط الضوء على معاناة الشعب اليمني، بعد 7 سنوات من الصراع.

أولى الصور المتداولة للنجمة الأميركية الشهيرة لدى وصولها إلى مطار عدن الدولي أظهرت آثار قصف صاروخي حوثي كأحد شواهد الدمار الهائل الذي أحدثه النزاع في أنحاء اليمن.


نشرت أنجلينا جولي تدوينة على صفحتها على إنستغرام قالت فيها “لقد هبطت في عدن، لألتقي بالعائلات النازحة واللاجئين من أجل إظهار دعمي للشعب اليمني”.

وأضافت “سأبذل قصارى جهدي على أرض الواقع في الأيام المقبلة.. وبينما نشاهد الفظائع في أوكرانيا، فإنني أدعو لوقف الصراع هناك ووصول المساعدات الإنسانية، وأنا هنا في اليمن لدعم الأشخاص الذين هم أيضا في أمس الحاجة إلى السلام”.

واعتبرت جولي أن الوضع في اليمن يعد من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم.


وقالت المفوضية في بيان لها عبر صفحتها في موقع “تويتر”، إنها تأمل أن تسلط زيارة الممثلة الأمريكية الضوء على الاحتياجات الإنسانية المتزايدة في اليمن، وتساعد على حشد الدعم العاجل للعمل الإنساني قبل مؤتمر سنوي رفيع المستوى لإعلان التبرعات لليمن في 16 مارس الجاري.


ودعت المفوضية الجهات الفاعلة الإقليمية والدولية إلى الالتزام بإنهاء الصراع.

حصدت الحرب في اليمن عشرات الآلاف الضحايا، وتسببت في أزمة إنسانية حادة، إذ يعتمد 80 في المئة من سكان اليمن على المساعدات.

سناء قراح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى