أورنج المغرب تحصد جائزة أسرع شبكة أنترنيت للخط الثابت بالمملكة

أعلنت أورنج المغرب، حصولها على جائزة أسرع شبكة أنترنيت للخط الثابت بالمملكة من قبل شركة “Ookla” الأمريكية، الفاعلة عالميا في قياس أداء الشبكة عبر تطبيقها الشهير، “Speedtest”.

وجاء هذا الإعلان من قبل هندريك كاستيل، مدير عام أورنج المغرب، خلال ندوة صحفية نظمت مؤخرا بالدار البيضاء، حيث أكد أن الشركة تكثف من مجهوداتها من أجل تسريع إستثماراتها في البنية التحتية، خاصة الخط الثابت بوثيرة أكبر من السنوات الماضية، وذلك من أجل تقريبها أكثر من جميع مكونات المجتمع وعلى مستوى جميع جهات المملكة.

وأضاف المتحدث أن قيمة إستثمارات أورونج في المغرب تفوق ملياري درهم سنويا لتطوير هذه البنيات، وهو ما يعادل أزيد من 20 في المائة من رقم معاملات الشركة في الألياف، وذلك بغية ضمان تغطية مثلى لجهات المملكة بالألياف البصرية والمحمولة والثابتة وتطوير الربط الوطني والدولي.

كما شدد كاستيل على ضرورة العمل من أجل تطوير شبكات الأنترنيت لتكون قادرة على تحمل الضغط المتزايد الذي أصبحت تفرضه الوضعية الراهنة المنبثقة عن الوضع الوبائي، الذي ساهم في ظهور استخدامات جديدة للأنترنيت مثل العمل عن بعد والتعليم عن بعد، وكذا الإعتماد المتزايد على الرقمنة في شتى المجالات.

يذكر أن أورنج نجحت في إستقطاب 14,5 مليون زبون بالمغرب وتتوفر على 450 نقطة بيع عبر تراب المملكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى