إجتماع عن بعد لتدارس تقدم مشروع المنطقة الحرة لأكادير

نظم مؤخرا إجتماع عبر تقنية الفيديو، بمبادرة من والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، أحمد حجي، ومشاركة رئيس المجلس الجهوي، إبراهيم حافيدي، خصص لتدارس حالة تقدم مشروع المنطقة الحرة لأكادير.

وأفاد الموقع الرسمي للمجلس الجهوي على شبكة الأنترنيت، أن هذا الاجتماع عرف مشاركة كل من رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات الجهوية، والمدير الجهوي للتجارة لسوس ماسة، والمدير الجهوي للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، والمدير العام للوكالة المستقلة متعددة الخدمات بأكادير.

كما شارك في أشغال هذا الاجتماع، الذي انصب حول استكمال أشغال التهيئة الخاصة بالمنطقة الحرة لأكادير في الآجال المحددة سلفا، كل من مدير المركز الجهوي للاستثمار لسوس ماسة، إلى جانب المدير العام لشركة «أليوبوليس» التي تم تكليفها بإنجاز المشروع المذكور.

للإشارة، فإن مشروع المنطقة الحرة لسوس ماسة ـ أكادير، سينجز على مساحة إجمالية قدرها 305 هكتار، مع انجاز 50 هكتار كشطر أول، ويتوقع أن يحدث المشروع حوالي 24 ألف منصب عمل.

وإستنادا للمصدر نفسه، فإن مشروع المنطقة الحرة لأكادير، الذي يجري إنجازه في الجماعة الترابية “الدراركة”، المحاذية لمدينة أكادير، يهدف إلى جلب المقاولات المتخصصة في قطاعات الصناعات الغذائية، والصناعات الكيميائية وشبه الكيميائية، وصناعة السيارات، وصناعة معدات الطائرات، وصناعة معدات وتجهيزات الطاقات المتجددة.

ومن المقرر أيضا أن تستقبل المنطقة الحرة لأكادير مقاولات متخصصة في صناعات النسيج والجلد، وصناعة مواد البناء، وصناعات التعدين والميكانيك والكهرباء والإلكترونيك، والصناعات المتعلقة بالسفن، والصناعات البلاستيكية، إضافة إلى القطاعات الخدماتية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى