إجراءات اعتمدتها الحكومة الإسبانية لاحتواء تفشي فيروس كورونا

أكد بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الإسبانية أمس السبت أن الهدف الأساسي من الإجراءات والتدابير التي اعتمدتها الحكومة ومنها فرض حالة الطوارئ لمدة أسبوعين هو ” كسب الوقت الضروري ” من أجل احتواء انتشار فيروس كورونا المستجد بشكل أفضل .

وقال بيدرو سانشيز في ندوة صحفية عبر تقنية الفيديو بقصر ( لا مونكلوا ) مقر رئاسة الحكومة الإسبانية إن الإجراءات والتدابير التي اتخذتها الحكومة والتي اعتبرها الأشد قسوة في أوروبا ” تهدف بالأساس إلى الرفع من مستوى التأهب وتحسين النظام الصحي وكذا تمكين الباحثين من إمكانية إيجاد علاجات و لقاحات فعالة ضد هذا الوباء.

وحذر رئيس الحكومة الإسبانية من أن عدد الإصابات والوفيات الناجمة عن وباء كورونا ” سيزداد للأسف خلال الأيام المقبلة في إسبانيا ” مشددا على أن ” الأيام الصعبة ستأتي لا محالة ” .

ودعا في هذا الصدد المواطنين إلى ” مواصلة الاستمرار والتقيد واحترام مقتضيات حالة الطوارئ التي دخلت حيز التطبيق منذ السبت الماضي في جميع أنحاء البلاد لمدة خمسة عشر يوما والالتزام بتعليمات وتوصيات السلطات الصحية وكذا إعداد أنفسهم لما قد يأتي من الآن وحتى نهاية الأسبوع المقبل ”.وحسب آخر حصيلة أعلنت عنها وزارة الصحة الإسبانية أمس السبت فقد بلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد 24 ألف و 926 حالة إصابة بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 1326 حالة وفاة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى