إجراء هام من شركات التأمين لفائدة أصحاب السيارات

أعلنت الجامعة المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين، عن اتخاذها قرار يخول لزبناءها من أصحاب تأمين السيارة الاستفادة من خصم قد يصل، بالنسبة للعقود السنوية، إلى 30 ٪ من قسط المسؤولية المدنية والضمانات المرفقة بها والتي تغطي شهري الحجر الصحي.

وقالت الجامعة المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين، إن هذا الإجراء القاضي بتخفيض قسط التأمين يتوافق مع التعديل الإستثنائي الناتج عن الإنخفاض الذي عرفته نسبة الحوادث خلال هذه الفترة.

وأشارت الجامعة إلى أنه على الرغم من عدم إمكانية تقييم انخفاض التعويضات على الخسائر إلا عند نهاية السنة المالية الحالية، فقد أجمع أعضاء الجامعة المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين FMSAR استباق هذا الإجراء وتمكين جميع المؤمنين لهم من الإستفادة من هذا التخفيض بغض النظر عن طبيعة وفئة سياراتهم، مردفة أنه سيتم منح هذا الخصم خلال فترة تجديد التأمين ما بين 1 يونيو 2020 و 31 مايو 2021، شريطة أن تكون السيارة قد بقيت مؤمنة خلال فترة الحجر الصحي.

وأكدت الجامعة، في بلاغ لها، على المساهمة الكبيرة التي منحتها شركات التأمين بشكل مباشر وغير مباشر عبر المجموعات التي تنتمي إليها لصندوق كورونا، وكذا التكفل بدفع الفوائد المترتبة على القروض الممنوحة من البنوك للمقاولين الذاتيين.

ولفت المصدر إلى تمديد مدة صلاحية شهادات التأمين على السيارات التي تنتهي بين 20 مارس و 30 أبريل 2020 للسماح لمؤﻣﻧﯾﮭﺎ بتجديدها وﻓﻘﺎ ﻵﺟﺎل ﻣرﻧﺔ، بشكل إستثنائي، إﻟﻰ ﻏﺎﯾﺔ 30 أبريل.

وكذا تغطية التأمين الصحي بالنسبة للتدخلات الطبية والصيدلانية المتعلقة بكورونا على الرغم من إستثناء الأوبئة من عقود التأمين. وتغطية حوادث الشغل عن بعد ﺑﻣﺟرد أن ﯾﻛون ﻣﺳﻣوﺣﺎ ﺑﮫ ﻣن طرف اﻟﻣﺷﻐل، ﺑﺎستثناء الحوادث المنزلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى