إحتفاء واسع بالأسد المغربي ياسين بونو.. سد مراكش وجدار كازابلانكا

نال حارس المنتخب الوطني المغربي ياسين بونو إشادة واسعة،أمس الثلاثاء 06 دجنبر 2022، وذلك عقب الأداء البطولي الذي قدمه في مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره الإسباني لحساب دور ثمن نهائي كأس العالم فيفا قطر2022.

ونشرت الصفحة الرسمية للفيفا، عبر موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، صورة لبونو  ملتحفا العلم الوطني معلقة عليها “يا معشرَ أسودِ الأطلسِ اسمعوا، لا خوفَ على عرينٍ بهِ ياسين”، وفي تغريدة مشابهة على صفحة الفيفا بتويتر كتبت هذه الأخيرة “سد مراكش.. جدار كازابلانكا.. حارس المغرب.. ياسين بونو”.

من جانبها ورغم الهزيمة احتفت صفحة الدوري الإسباني “لاليغا” بالأسد ياسين بونو عبر صفحتها على “تويتر” حيث غردت “ياسين بونو الأسد المغربي.. ياسين بونو البطل.. ياسين بونو العملاق، ياسين بونو الجبل الشامخ.

ونجح حامي عرين الأسود في الحفاظ على نظافة شباكه طيلة 90 دقيقة رغم قلة المحاولات الإسبانية، بالإضافة إلى الـ 30 دقيقة المحتسبة خلال الشوطين الإضافيين الأول والأخير، ليؤكد بذاك علو كعبه خلال الدورة الحالية لكأس العالم، خصوصا وأن شباك المنتخب الوطني لم تستقبل خلال هذه المنافسات سوى هدف واحد، والذي جاء من نيران صديقة بأقدام المدافع نايف أكرد.

وزاد توهج بونو، المحترف بنادي إشبيلية الإسباني، بعد الإحتكام إلى ركلات الترجيح عقب إنقضاء الوقت الرسمي والإضافي بالتعادل السلبي 0 لمثله، حيث تمكن من صد ركلتي جزاء معلنا عن عبور تاريخي لأسود الأطلس إلى ربع نهائي المونديال، كأول منتخب عربي يحقق هذا الإنجاز في تاريخ هذه البطولة الكروية العالمية.

يذكر أن المنتخب الوطني تأهل إلى ربع نهائي المونديال ليلاقي المنتخب البرتغالي، الذي تخطى منتخب سويسرا بسداسية، عشية يوم السبت المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى