إرتفاع صاروخي في القيمة السوقية للاعبي المنتخب المغربي عقب المونديال

شهدت القيمة السوقية للاعبي المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم إرتفاعا كبيرا، فاق 77 في المائة، وذلك عقب الأداء المميز للنخبة الوطنية في نهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022، والتي شهدت بلوغ أسود الأطلس للدور نصف النهائي.

وذكرت صحيفة “آس” الإسبانية، المتخصصة في الشأن الرياضي، أن لاعبي المنتخب المغربي يوجدون على قائمة شراء العديد من الأندية، مشيرة إلى أنهم وبدون إستثناء رفعوا من قيمتهم في ميركاتو الإنتقالات بعد مونديال قطر.

وكتبت الصحيفة، الواسعة الإنتشار في إسبانيا والخارج، “بشكل عام، إرتفعت قيمة أسود الأطلس بمتوسط 77.2 % وزادت أسهم أسماء مثل أوناحي وأمرابط وشديرة أكثر من أسماء معروفة مثل امبابي وجوليان ألفاريز وإنزو فرنانديز، ويظل نادي آنجيه متديل ترتيب الدوري الفرنسي أحد الأندية الأكثر إستفادة، حيث يمكن أن يحصل على قيمة مالية كبيرة إذا باع أحد أكثر لاعبيه قيمة بعد كأس العالم، عز الدين أوناحي”.

وأوضحت الصحيفة أن لاعب خط وسط المنتخب الوطني عز الدين أوناحي قدم عروضا مذهلة طوال البطولة وارتفعت قيمته السوقية من 3.50 مليون أورو إلى 15 مليون أورو، أي بزيادة 328.5 %، وهو رقم مذهل إذا اعتبرنا أن قيمة النجوم مثل جود بيلينغهام قد زادت بنسبة 10 % فقط.

وضع مشابه يعيشه صخرة وسط الأسود سفيان أمرابط، نجم نادي فيورينتينا الإيطالي، والذي زادت قيمته السوقية بشكل صاروخي، وبشكل أكثر دقة، بـ 150%، حسب ذات المصدر، مؤكدة وجوده على رادار أندية عملاقة مثل أتلتكو مدريد الإسباني، وليفربول الإنجليزي وغيرهما.

يذكر أن لاعبي الأسود بصموا على مسار مميز في بطولة كأس العالم الأخيرة ما جعلهم على رادار أندية كبيرة في القارة العجوز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى