إسبانيا تسجل 514 حالة وفاة بفيروس “كورونا” في 24 ساعة

سجلت إسبانيا 514 حالة وفاة جديدة في ظرف 24 ساعة بسبب فيروس كورونا المستجد ما رفع عدد حالات الوفيات منذ بدء تفشي الوباء في البلاد إلى 2696 حالة وفاة حسب حصيلة جديدة أعلنت عنها وزارة الصحة الإسبانية زوال اليوم الثلاثاء.

كما إرتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد إلى 39 ألف و 673 حالة إصابة بزيادة 6584 حالة.

وقال فرناندو سيمون مدير مركز تنسيق الطوارئ بوزارة الصحة في ندوة صحفية عقدها في ختام اجتماع اللجنة التقنية لتدبير تداعيات فيروس كورونا إن 3794 من المصابين بالوباء قد تماثلوا للشفاء من العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة بينما تخضع 2636 حالة للعلاجات المكثفة في مختلف المستشفيات والمراكز الصحية.

وأكد فرناندو سيمون أن نقص المعدات الشخصية للوقاية يمكن أن تكون وراء إصابة العاملين والمهنيين في القطاع الصحي بالعدوى مضيفا أن حوالي 5400 من المهنيين الذين يشرفون على علاج المصابين بفيروس كورونا المستجد بمختلف المستشفيات والمراكز الصحية قد تأكدت إصابتهم بالوباء وهو ما يمثل نسبة تقدر ب 13 في المائة من العدد الإجمالي للمهنيين في القطاع.

وقال: “لقد دخلنا في الأسبوع الصعب من المعركة ضد هذا الوباء والذي ننتظر خلاله أن نرى ما إذا كنا قد نجحنا بفضل الإجراءات والتدابير القاسية والصعبة التي تم تنفيذها في الوصول إلى ذروة الوباء والبدء في المنحى التنازلي للعدوى وبالتالي انخفاض عدد حالات الإصابة خلال وقت قصير أم لا”. وأوضح مدير مركز تنسيق الطوارئ بوزارة الصحة أنه على الرغم من تسطيح منحنى العدوى فإن الوضع في المستشفيات والمراكز الصحية لن يتحسن على الفور وإنما يتطلب وقتا مضيفا أن “الضغط على المستشفيات سيتجاوز الجهود المبذولة للتحكم في انتقال العدوى وهو ما يعني أن المهنيين والعاملين في قطاع الصحة سيواجهون فترة ضغط عصيبة قد تكون مدتها أطول”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى