إستئناف الزيارات العائلية داخل السجون بداية من يوليوز

كشفت المندوبية العامة لادارة السجون أنه سيتم إستئناف الزيارة العائلية بشكل تدريجي بداية من شهر يوليوز المقبل في إرتباط بتطور الوضعية الوبائية بالبلاد.

وأضافت المندوبية العامة في تقرير لها عن حصيلة الإجراءات المتخذة للتصدي لانتشار فيروس كورونا داخل المؤسسات السجنية، أن هذه الزيارات ستتم بوتيرة زيارة واحدة كل شهر في أفق تقنين عملية إجرائها مرة واحدة كل 15 يوما، وإعتماد مدة زمنية محددة للزيارة تراعي خصوصية كل مؤسسة سجنية من حيث البنية التحتية، فضلا عن إلزامية إرتداء الكمامات للزوار والسجناء على حد سواء، مع إخضاعهم للإجراءات الوقائية.

 وأوضحت المندوبية أنه سيتم الإبقاء على منع إدخال الملابس والكتب وغيرها، إضافة إلى تحديد عدد السجناء المستفيدين من الزيارة وفق برمجة مسبقة تمكنهم من إشعار عائلاتهم تفاديا للتزاحم، والالتزام بزائر واحد لكل سجين، ومنع الزيارة عن السجناء المرضى المصابين بفيروس كورونا أو الموضوعين رهن العزل الطبي.

للإشارة فقد بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا داخل سجون المملكة 340  سجين وهو ما يشكل 0.4 في المائة من مجموع الساكنة السجنية، في حين أصيب 110 موظفين أي بنسبة 0.95 في المائة من مجموع موظفي القطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى