فتح باب ترشيحات الأحرار لإمتحان شهادة الإبتدائي والسلك الإعدادي

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة عن فتح باب ترشيحات الأحرار لإجتياز إمتحانات نيل شهادة الدروس الإبتدائية، وشهادة السلك الإعدادي برسم دورة 2022، وذلك بشكل حصري عبر البوابة الإلكترونية للوزارة www.men.gov.ma.

وذكر بلاغ للوزارة أن هذه العملية ستنطلق اليوم الجمعة وستستمر إلى غاية الـ 17 من شهر يناير المقبل، حيث يفتح باب الترشيح لإجتياز إمتحانات نيل شهادة السلك الإعدادي أمام تلاميذ مؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي المسجلين بالسنة الثالثة من السلك الإعدادي، والحاصلين على شهادة الدروس الإبتدائية أو شهادة نهاية الدروس الإبتدائية أو ما يعادلهما، والمترشحين غير المسجلين بمؤسسات التربية والتعليم العمومي أو التعليم المدرسي الخصوصي، والحاصلين على شهادة الدروس الإبتدائية أو شهادة نهاية الدروس الإبتدائية أو ما يعادلهما مع مضي سنتين قبل سنة الترشيح.    

من جهة أخرى أوضح البلاغ أنه يسمح بالترشيح لإجتياز إمتحانات نيل شهادة الدروس الإبتدائية بصفة مترشح حر من فئة الصغار أو من فئة الكبار لكل شخص غير ممدرس.

أما فيما يخص المترشحين الأحرار في وضعية إعاقة، فقد ذكر البلاغ، أن الراغبين في الإستفادة من إجراءات تكييف شروط إجراء الإختبارات والتصحيح، إرفاق ملفات ترشيحهم بطلب في الموضوع معزز بملف طبي يثبت الإعاقة.

مروان بوصبع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى