إستمرار أزمة نتائج الدورة الأولى رغم خطوة الأساتذة المتعاقدين

تتواصل أزمة تسليم نتائج الدورة الأولى للتلاميذ بعدة جهات من المملكة، وذلك رغم تعليق التنسيقية الوطنية للأساتذة وأطر الدعم الذين فرض عليهم التعاقد لخطوة عدم تسليم نقط وأوراق الفروض للإدارة مطلع الأسبوع الجاري.

وأوضحت صحيفة “الصحراء المغربية”، نقلا عن نور الدين عكوري، رئيس الفيدرالية الوطنية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بالمغرب، أن المبادرة لازالت تشهد تعثرا، حيث أن تعليق الخطوات التصعيدية المتعلقة بعدم تسليم النقط، لا تعد كافية لإنهاء الأزمة، ومسك النقط وتسليم نتائج الدورة الأولى للتلاميذ.

وتسائل المتحدث، تضيف الصحيفة، عن الطرف المخول له إدخال هذه النقاط إلى منظومة مسار، وهي المهمة التي لا يمكن للحارس العام القيام بها لوحده، خصوصا وأن عدد التلاميذ المعنيين بهذا الموضوع كثير، كما أن العملية بهذا الشكل معرضة لوقوع بعض الأخطاء.

مشيرا في الوقت ذاته إلى أن عملية إمساك النقط عبر منظومة مسار تظل من بين إلتزامات الأساتذة المتعاقدين، وهو ما يجعل خطوتهم الأخيرة بتعليق عدم تقديم النقط للإدارة غير كافية، إن هي لم تقترن بمسك النقط عبر منظومة مسار، للتعبير عن حسن نية هذه الفئة لحل هذا الإشكال الذي يمس بمستقبل التلاميذ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى