إسقاط الملاحقات بحق الممثل أليك بالدوين المتهم بالقتل غير العمد

أعلنت السلطات القضائية الجديدة المكلفة النظر في حادثة إطلاق النار التي أودت بحياة مصورة سينمائية أثناء تصوير فيلم “راست” عام 2021، الخميس إسقاط الملاحقات بحق الممثل أليك بالدوين المتهم بالقتل غير العمد في القضية، متحدثة عن “وقائع مستجدة” تستدعي التعمق في التحقيق.

وكان تصوير فيلم الويسترن “راست” داخل مزرعة بولاية نيو مكسيكو الأمريكية شهد مأساة في 21 أكتوبر (تشرين الأول) 2021، تمثلت في مقتل المصورة هالينا هاتشينز (42 عاما) وإصابة المخرج جويل سوزا.

وأثارت هذه الحادثة النادرة صدمة في هوليود، وصدرت على إثرها دعوات كثيرة لمنع استخدام الأسلحة النارية في مواقع التصوير.

تحقيق أكثر تعمقا

وكان يرتقب مثول الممثل أمام القضاء خلال جلسة استماع أولية في الثالث من ماي. لكن قبل أسبوعين من الموعد، أعلن المدعون العامون الجدد المكلفون متابعة الملف إسقاط الملاحقات في حقه، مع الإحتفاظ بحق إطلاق ملاحقات جديدة.

وقال المدعيان العامان كاري موريسي وجيسون لويس اللذان تسلما الملف في مارس، في بيان أنه “خلال الأيام الأخيرة  كشف عن وقائع مستجدة تستدعي تحقيقا أكثر تعمقا وتحليلا للطب الشرعي”.

وأشار البيان إلى أن هذه العناصر الجديدة تبرر إسقاط التهم الحالية. لكن “هذا القرار لا يعفي بالدوين من أي إدانة جنائية ويمكن إطلاق ملاحقات جنائية مجددا في حقه”.

ورحب فريق الدفاع عن الممثل بهذا التحول في القضية.

عقوبة بالدوين

ودفع أليك بالدوين، المعروف خصوصا بدوره في مسلسل “30 روك”، باستمرار ببراءته في هذه الحادثة. وأشار إلى أن أفرادا في طاقم العمل أبلغوه بأن السلاح غير مؤذ، كما ينفي أن يكون قد ضغط على الزناد. غير أن هذا الكلام أثار تشكيكا لدى خبراء عدة.

وكان أليك بالدوين البالغ 65 عاما يواجه احتمال السجن حتى 18 شهرا مع غرامة قدرها خمسة آلاف دولار في حال إدانته.

غير أن الملاحقات في حق مسؤولة الأسلحة في الفيلم هانا غوتيريز ريد، المتهمة بدورها بالقتل غير العمد، لا تزال قائمة، وفق تأكيد المدعين العامين الخميس.

أ.ف.ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى