إطلاق الدورة الثانية من المسابقة الجهوية للقراءة بجهة سوس ماسة

تم، بجماعة إيغرم (إقليم تارودانت)، الإعلان عن المشاركة في الدورة الثانية من المسابقة الجهوية للقراءة في نسختها الثانية بجهة سوس ماسة.

وأوضحت الجهة المنظمة أن هذه المبادرة، التي تنظمها جمعية الأنامل الذهبية للتربية والتعليم، بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتارودانت، ومجلس إقليم تارودانت، وجماعة إيغرم، وجمعية أصدقاء المدارس، تندرج في إطار تحفيز التلاميذ والتلميذات بجهة سوس ماسة على الانخراط بقوة في المسابقة الجهوية للقراءة، مشيرة إلى أن آخر أجل للمشاركة في هذه المسابقة هو يو 17 فبراير الجاري.

وقال، رئيس جمعية الأنامل الذهبية للتربية والتعليم، محمد زواين، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن الهدف من هذه المسابقة الجهوية، هو تشجيع الأطفال على القراءة وتنمية مهاراتهم والرفع من مستوى الفهم القرائي لديهم.

وأضاف أن هذه المسابقة ستفتح في وجه تلاميذ وتلميذات السلك الإبتدائي بجميع المؤسسات التعليمية العمومية والخاصة التابعة ​​​للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة.

وذكر أن المسابقة ستنظم في صنف “اللغة الأمازيغية” بالنسبة للمستوى السادس، وصنف “اللغة العربية”، لجميع مستويات الإبتدائي، مشيرا إلى أن إجراء  المسابقة سيتم عبر أربعة مراحل، على أن يتم تنظيم المرحلة النهائية بشكل حضوري مع الحفل الختامي لتتويج الفائزين في الأسبوع الأول من شهر ماي المقبل بجماعة إيغرم.

يذكر أن تنظيم هذه الدورة من المسابقة، يأتي بعد النجاح الذي عرفته النسخة الأولى، بمشاركة واسعة لمختلف تلاميذ وتلميذات المؤسسات التعليمية بمدن وأقاليم جهة سوس ماسة. ومع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى