إطلاق النسخة الثانية من معرض السيارات المستعملة بحلول مبتكرة في التأمين والتمويل

افتتحت بفضاء “أنفا بارك” البيضاء، النسخة الثانية من معرض السيارات المستعملة. ويعتبر هذا الحدث متفردا من حيث تجميعه لشركات التأمين والتمويل وأصحاب “الكراجات”، وكذا شركات تأجير السيارات على المدى الطويل.

ونظم هذا الحدث من قبل مجلة “أوطو نيوز”، تحت رعاية وزارة الصناعة والتجارة، وسيستمر إلى 28 ماي الجاري، فيما رتقب أن يستقطب عددا كبيرا من الزوار. على مدى الأيام المقبلة.

وستقدم شركات تأمين على غرار “أطلنطا سند” عروضا استثنائية على المقاس، وكذلك الأمر بالنسبة إلى شركات التمويلات الحاضرة بقوة في المعرض.

ويمتد المعرض على مساحة 6.000 متر مربع، ويضم بالإضافة إلى المهنيين الرائدين في بيع السيارات المستعملة، منصات عرض لمجموعة من فاعلي القطاع، خصوصا شركات التمويلات والبنوك التشاركية، وكذا شركة التأمين “أطلنطا سند”.

ويستفيد المشترون خلال هذا المعرض من خدمات مكتب لنقل البطاقات الرمادية، موجه إلى تحويل ملكية المركبات.


وسيتمكن الأشخاص الذين يتطلعون إلى شراء سيارات مستعملة، من العثور على مجموعة متنوعة من الطرازات، بدءا من السيارات المدمجة (السيارات العائلية من الفئة المتوسطة)، والسيارات الرياضية النفعية SUV، وصولا إلى سيارات الركاب الراقية.

ويمثل هذا المعرض بديلا اقتصاديا عمليا ومثيرا للاهتمام بالنسبة إلى الأشخاص الذين يمتلكون ميزانيات محدودة، والراغبين في اقتناء مركبة دون الاضطرار إلى أداء سعر أعلى يوازي ثمن سيارة جديدة.

وبخصوص رواج سوق السيارات المستعملة، انتقلت تحويلات الملكية، التي تشمل الدراجات النارية والمركبات الخاصة VP والمركبات النفعيةVH، من 441.180 عملية إلى 677.222 خلال الفترة بين 2017 و2022، أي بزيادة نسبتها 53.5 %.

وخلال خمس سنوات (2017- 2022)، انتقلت تحويلات الملكية من 361.626 عملية إلى 471.571 بالنسبة إلى المركبات الخاصة VP، بتطور نسبته 30 %. أما فيما يتعلق بالمركبات النفعية VU، فانتقلت من 167.248 عملية إلى 153.248، أي بانخفاض طفيف نسبته 8 %.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى