إطلاق جمعية حماية والنهوض بالتراث المغربي مهمتها حماية التراث الثقافي المادي واللامادي للمملكة المغربية

تم عقد الاجتماع الأول لمكتب جمعية حماية والنهوض بالتراث المغربي؛ وهي جمعية تم إنشاؤها سنة 2022 وتتمثل مهمتها الأساس في حماية والنهوض بالتراث الثقافي المادي واللامادي للمملكة المغربية.

وأفاد بلاغ في الموضوع أنه تم خلال هذا الاجتماع وضع برنامج لسنة 2023 والذي تتمثل أهداف سطوره العريضة في المساهمة في توعية الرأي العام بالتراث الثقافي المغربي، والمساهمة في تكوين الشباب حول التراث الثقافي المغربي وتحديات حمايته، وتنبيه الرأي العام إلى أي محاولة لنهب أو الاستيلاء على أي عنصر من تراثنا، وتعزيز الثقافة المغربية على الصعيدين القاري والدولي.

وأفاد البلاغ، أن هذا البرنامج السنوي سينطلق عبر تنظيم ندوة وطنية تحت شعار “المواطنة والتراث الثقافي المغربي”، يوم الاثنين 06 فبراير 2023 بقاعة باحنيني بالرباط، وستنظم هذه الندوة بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الثقافة) بحضور الويزير المهدي بنسعيد، ويوسف خيارة، مدير التراث الثقافي، إضافة إلى عدة فاعلين في مجال التراث الثقافي المغربي.

ويتكون المكتب التنفيذي لجمعية حماية والنهوض بالتراث المغربي، وفق المصدر ذاته، من شباب ناشطين في المجال الجمعوي الملتزمين بالقضايا المتعلقة بالهوية والثقافة المغربية والحريصين على حماية وتعزيز التراث الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى