إطلاق حملة إعادة إدماج اجتماعي واقتصادي مكثفة لفائدة 50 متشردا

صفاء بورزيق

أعلنت  إحدى الجمعيات عن انطلاق حملة إعادة إدماج اجتماعي واقتصادي مكثفة لفائدة 50 متشردا في المغرب، وستستمر من 22 شتنبر إلى غاية 05 أكتوبر 2021.

ويستفيد المتشرد من الدعم الكامل لمدة 3 أشهر، من خلال اكتراء مسكن خلال هذه الفترة وتزويده بدراجة ثلاثية العجلات مجهزة كليا، كما سيتتبع برنامج تدريب ودعم ومواكبة للنجاح في مشروعه.

وأفادت الجمعية في بلاغ لها، أنه وبسبب الظروف الناتجة عن الأزمة الوبائية وإعلان حالة الطوارئ الصحية في المغرب وتأثيرها الاجتماعي والاقتصادي الذي يتفاقم على مستوى الطبقة الاجتماعية الأكثر ضعفا، تلاحظ جمعية جود أثناء جولاتها الليلية المنظمة لتقديم الوجبات، تطورات كبيرا في أعداد الأشخاص الذين ينتهي بهم الأمر دون مأوى في الشارع لسبب أو لآخر.

 واضاف البلاغ ذاته “يدعو السياق إلى تضامن فعال من جانبنا جميعا لنساعدهم، من أجل وضع حد لمعاناة 50 شخصا يعيشون أقصى درجات الهشاشة، وجمع ما يكفي لتوفير فرص الإدماج الاجتماعي والعيش الكريم من جديد”. 

وستتطلب هذه الفرصة الثانية 20000 درهم لكل مستفيد، حيث تسعى جمعية “جود” لمنح 50 مرشحا نفس القدر من الحظوظ.

 “يدعو السياق إلى تضامن فعال من جانبنا جميعا لنساعدهم، من أجل وضع حد لمعاناة 50 شخصا يعيشون أقصى درجات الهشاشة، وجمع ما يكفي لتوفير فرص الإدماج الاجتماعي والعيش الكريم من جديد”. 

وستتطلب هذه الفرصة الثانية 20000 درهم لكل مستفيد، حيث تسعى جمعية “جود” لمنح 50 مرشحا نفس القدر من الحظوظ.

وجدير بالذكر أن مؤسسة جود من بين أهدافها رعاية الأشخاص المشردين وتقديم مجموعة من المساعدات لهؤلاء الأشخاص، على رأسهم توفير الأغدية والأطعمة والأدوية إلى جانب التشخيص الطبي وغيرهم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى