إطلاق منصة إلكترونية تخص الراغبين في الإستفادة من دعم مهنيي النقل

أفاد مدير النقل بوزارة النقل واللوجيستيك، نور الدين الديب، بأن عملية التسجيل للإستفادة من الدعم الإستثنائي لمهنيي النقل متاحة عبر المنصة الإلكترونية https://mouakaba.transport.gov.ma.

وأفاد الديب بأن الوزارة أعدت منصة إلكترونية وتطبيقا معلوماتي يمكن الولوج إليه عبر العنوان الإلكتروني mouakaba.transport.gov.ma، مباشرة بعد القرار الحكومي القاضي بصرف تعويضات إستثنائية لمهني النقل الطرقي، وذلك من خلال الهواتف المحمولة أو اللوحات الإلكترونية أو الحواسيب.

وسيتمكن المهنيون من الإستفادة من هذا الدعم المحدد لهم حسب الفئات، إبتداء من الأسبوع الأول من شهر أبريل 2022، حيث يمكن للمهنيين تعبئة الإستمارة الخاصة بالمعلومات المتعلقة بالمقاولة أو الشركة المعنية، لتعرض بعد ذلك المنصة المركبات التي يمكنها الإستفادة من الدعم الاستثنائي.

وأضاف المصدر أن قيمة الإعانة تتحدد حسب خصائص الحافلة أو المركبة، مبرزا في هذا الصدد أنه بالنسبة لنقل البضائع، حددت قيمة الدعم حسب الوزن الإجمالي المسموح به في صنف الشاحنة، وبالنسبة لنقل المسافرين، حددت قيمة موحدة لجميع الحافلات، فيما حددت ثلاث أشكال من الدعم بالنسبة للنقل السياحي هناك تهم الحافلات الكبرى والحافلات المتوسطة والسيارات والمركبات الصغرى.

مروان بوصبع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى