إطلاق منصة رقمیة لمساعدة التجار الصغار وحاملي المشاريع

جرى إطلاق المنصة الرقمیة التضامنیة (www.fdar.ma)، والتي لاتهدف لتحقيق الربح ، وذلك من أجل مساعدة التجار الصغار، وحاملي المشاريع على مزاولة مختلف أنشطتهم عن بعد.

وجاء في بلاغ لمجموعة “Ecommerce4all initiative” صاحبة هذه المنصة، أن هذه الأخيرة تمليها الرغبة في معالجة المشاكل والمصاعب التي يواجهها هؤلاء التجار من جراء انتشار وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وحسب المجموعة ، المكونة من شباب مغاربة من مبرمجین ومصممي غرافيزم ومسيري مشاریع و أخصائیین في التسویق و التسویق الرقمي، فإن هذه المنصة الإلكترونیة تبقى سھلة الإستعمال و مجانیة ، حيث تمكن من استخدام منظومة للتسديد عبر الأنترنیت مقابل خدمة التوصیل التي تتم بطریقة مباشرة للزبون ، مشيرة إلى أن  الأمر يتعلق بمبادرة لمساعدة الأسر الراغبة في تأمين إستمرارية أنشطتها المدرة للدخل ، و ذات قیمة مضافة .

وأوضحت أن ولوج هذه المنصة يتم من المنزل ، بمواكبة عن بعد من طرف أحد مستشاري المجموعة، وذلك لمساعدة الاشخاص الراغبين في إنشاء متجرهم الإلكتروني، وذلك عبر عرض مختلف منتجاتهم بالمصور رفقة بالأثمنة، حتى يتأتى للزبون إمكانية الاختیار المنتجات و الخدمات المطلوبة و تسدید ثمنھا عبر الأنترنیت أو الإتصال بصاحبها.

ومن أجل الإستفادة من ھذه الخدمة المجانیة، یكفي التسجیل و إنشاء متجر إلكتروني حسب النشاط المزاول و التواصل مع الزبناء عن بعد ، حتى يتأتى القیام بالعملیات التجاریة.

وباستطاعة كل تاجر أن يدبر المعلومات المتعلقة بالمخزون المتوفر لمنتوجاته عبر الأنترنیت ، وذلك فیما یتعلق ببیع وتوصیل السلع أو الخدمات، وتحصیل الدفع عبر الموقع أو بعد التوصیل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى