إعتزال زياش يقسم الشارع الكروي في المغربي

أحدث قرار إعتزال الدولي المغربي حكيم زياش اللعب الدولي ضجة في الوسط الكروي المغربي، حيث إنقسم الجمهور بين مؤيد ومعارض لهذا القرار، والذي أخده اللاعب في ظل أجواء مشحونة بينه وبين الناخب الوطني وحيد هاليلوزيتش.

وكان زياش قد أعلن عشية يوم أمس، الثلاثاء 08 فبراير على هامش تواجده بدولة الإمارات رفقة ناديه تشيلسي الإنجليزي إستعدادا لخوض منافسات كأس العالم للأندية، عدم عودته لتمثيل المنتخب المغربي بشكل نهائي، في ظل الخلافات القائمة بينه وبين مدرب المنتخب، معبرا عن حزنه تجاه الجمهور المغربي بسبب هذا القرار.

وشهدت الأشهر الأخيرة خلافات حادة بين نجم البلوز ومدرب النخبة الوطنية البوسني وحيد هاليلوزيتش، حيث يصر هذا الأخير على إستبعاد زياش عن تشكيلة الأسود بداعي عدم الإنضباط، وهو ما أعلنه مرارا خلال ندوات صحفية سابقة، في وقت يفند فيه اللاعب هذه الإدعاءات مبديا إستغرابه من قرار إستبعاده.

من جانب آخر أيد فصيل واسع من الجماهير المغربية قرار زياش القاضي بعدم العودة إلى المنتخب الوطني، معتبرين أن السيل قد بلغ الزبى، خصوصا في ظل الخرجات المتكررة لمدرب المنتخب المغربي، والتي يوجه خلالها سهام النقد نحو صانع ألعاب المنتخب، رغم إبعاده عن التشكيلة، في وقت إستنكر فيه آخرون هذا القرار معتبرين أنه قرار متسرع، حيث أن تمثيل الوطن يبقى أعلى وأهم من أي خلاف آخر.

مروان بوصبع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى