إغلاق خدمة واتس آب على مستخدمي 49 نوع هاتف ابتداء من السبت القادم

سيتوقف تطبيق واتس آب عن العمل على بعض الهواتف الذكية سواء من هواتف أيفون أو أندرويد القديمة قبل بداية السنة الجديدة ، حيث يسحب تطبيق الدردشة الدعم لبعض أنظمة التشغيل الأقدم، ولن يتمكن المستخدمون على الأجهزة غير المدعومة من إنشاء حسابات جديدة أو إعادة التحقق من الحسابات الحالية اعتبارًا من السبت 1 فبراير
ويأتي من بين هذه الأجهزة التي سيتوقف التطبيق عن العمل عليها، “أيفون 5″ و”أيفون سي” وعدد من أجهزة “سامسونج”؛ مثل “غالاكسي أس 2″ و”كور” و”أس 3 ميني”، وبعض هواتف “هواوي” مثل “أسند دي” و”دي 1 ودي 2 وجي 740 وماتا وبي 1″.
كما تتضمن بعض أجهزة “أل جي” مثل “أكس أل” و”لوسيد 2″ وبعض أجهزة “لينوفو” و”سوني” و”ويكو”.
وذكرت صفحة الدعم الرسمية لـ”واتساب”، أن التطبيق سيدعم أجهزة “أندرويد” العاملة بنظام التشغيل 4.1 أو أحدث، وأجهزة أبل العاملة بنظام التشغيل “iOS 12” أو أحدث..
ذكرت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية،أن شركة فيس بوك، التى تمتلك واتس آب، قالت إن عملية التوقف كانت ضرورية لضمان أمن مستخدميها.
كما قال واتساب في منشور بالمدونة “نظرًا لأننا لم نعد نعمل بنشاط على تطوير أنظمة التشغيل هذه، فقد تتوقف بعض الميزات عن العمل في أي وقت، لذلك للحصول على أفضل تجربة، نوصي باستخدام أحدث إصدار من iOS أو أندرويد المتاح لهاتفك.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى