إفتتاح المنتزه الترفيهي الجديد “بشار الخير” بالدار البيضاء

افتتحت، أمس الأربعاء بالدار البيضاء، أبواب منتزه ترفيهي من الجيل الجديد تحت اسم “بشار الخير” ، كمتنفس ايكولوجي لفائدة ساكنة مقاطعة الحي المحمدي والمناطق المجاورة.

وقد أشرف على تدشين هذا الفضاء الترفيهي ، الممتد على مساحة تناهز 6 هكتارات، والي جهة الدار البيضاء سطات محمد امهيدية بحضور، على الخصوص، عامل عمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي حسن بنخيي ورئيسة مجلس جماعة الدار البيضاء نبيلة أرميلي، ورئيس مقاطعة الحي المحمدي يوسف الرخيص ، فضلا عن فعاليات مدنية .

ويضم هذا المنتزه، الذي أشرفت على أشغال تهيئته شركة ” الدار البيضاء للبيئة” لمدة 5 أشهر، غطاءا نباتيا متنوعا يساهم في الحفاظ على التوازن الايكولوجي وامتصاص الغازات الملوثة، بحيث يشتمل بالخصوص على 1132 شجرة و19 نخلة فضلا عن نحو 20 صنفا من مختلف النباتات.

وبحسب الجهة المشرفة، فقد صمم المنتزه بكيفية مندمجة، إذ يحتوي على مجموعة من المرافق الترفيهية أهمها فضاء الكرة الحديدية، وفضاءات الألعاب للأطفال، وفضاءات اللياقة البدنية، وملاعب كرة القدم، وملعب متعدد الرياضات، وجدار تدريب كرة المضرب، ومسرح الهواء الطلق، إلى جانب مجموعة من المرافق الخدماتية والصحية.

كما أن الأشجار والشجيرات والأعشاب، المختارة بناء على معايير علمية، تتطلب القليل من السقي وتساهم في جودة التربة وثباتها، فضلا عن مقاومتها لعملية التآكل وذلك لضمان استدامة البنية التحتية.

وفي هذا السياق ، أجمع عدد من زوار المنتزه أن هذا الفضاء الايكولوجي يجسد جيلا جديدا من الفضاءات الترفيهية الخضراء، التي دأبت على تهيئتها كل من السلطات المحلية والهيئات المنتخبة بالدار البيضاء، وعيا منها بأهميتها في إطار مقاربة تنموية مندمجة.

وأضافوا ، في تصريحات لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه البادرة جاءت استجابة لتطلعات مختلف مكونات هذه الرقعة الجغرافية من أطفال وشباب وشيوخ التي تفتقر لمساحات خضراء، مبرزين أن هذا الفضاء يمكنه أن يكون مجال خصبا لإبراز مواهب ومؤهلات الطاقات الصاعدة، داعين عموم المستفيدين من خدمات هذا المنتزه للحفاظ على محتوياته وعدم إتلافها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى