إقبال كبير للمواطنين على مراكز تحاقن الدم دعما لضحايا زلزال إقليم الحوز

عرفت مراكز تحاقن الدم بمناطق مختلفة من المملكة، إقبالا قياسيا للمواطنين تلبية لدعوة سابقة لمركز تحاقن الدم بجهة مراكش آسفي، والتي وجهت نداء للمواطنين من أجل المسارعة للتبرع من أجل إنقاذ حياة المئات من المواطنين ضحايا زلزال إقليم الحوز.

وفي هذا الصدد، قالت نجية العمراوي، مديرة المركز الوطني لتحاقن ومبحث الدم، إن هناك إقبالا كبيرا للمواطنين على المراكز على الصعيد الوطني، حيث تمت تلبية نداء المركز من أجل المساهمة في إغاثة الضحايا، مشيرة إلى تواجدها أمام طوابير طويلة من المواطنين بمركز تحاقن الدم بالرباط.

من جهة أخرى، تعبأت المراكز الجهوية لتحاقن الدم بوجدة، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، لاستقبال المواطنين.

واستجابت ساكنة وجدة بشكل فوري وواسع لهذا النداء، بهدف تعزيز مخزون الدم، والمساهمة في توفير كميات إضافية من أكياس هذه المادة الحيوية.

وأكدت مديرة المركز الجهوي لتحاقن الدم بوجدة، سناء اسماعيل، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الحملة التضامنية الاستثنائية، تهدف إلى جمع أكبر عدد ممكن من أكياس الدم لإنقاذ الأرواح، وتلبية الاحتياجات المتزايدة للمستشفيات من هذه المادة الحيوية، خاصة لفائدة الجرحى ضحايا زلزال الحوز، داعية، في هذا الصدد، المواطنين إلى الانخراط بكثافة في هذه العملية.

وأشارت إلى أنه “منذ الساعات الأولى، عبأ المركز الجهوي كافة أطقمه لاستقبال المتبرعين الذين يتوافدون بكثافة للتبرع بالدم”.

في جانب آخر، عرف المركز الجهوي لتحاقن الدم بطنجة، إقبالا كبيرا من قبل ساكنة مدينة البوغاز وضواحيها على التبرع بالدم لفائدة ضحايا الزلزال، الذي ضرب عدة أقاليم من المغرب قبل منتصف ليلة أمس الجمعة.

ولوحظ تقاطر أعداد كبيرة من المواطنين، نساء ورجالا من مختلف الأعمار، على مراكز تحاقن الدم بشارع المسيرة الخضراء للتبرع بهذه المادة الحيوية وتوفير الأكياس اللازمة، مساهمة منهم لتغطية الحاجيات الملحة والضرورية لضحايا الزلزال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى