إنطلاق التسجيل في برنامج التكوين بالتدرج المهني في فاس

أعلنت غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس – مكناس ومديريات الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني ومندوبيات التكوين المهني بالجهة عن انطلاق التسجيل في برنامج التكوين بالتدرج المهني.

وأوضح المصدر ذاته أن أبواب التسجيل مفتوحة في وجه كافة الشابات والشباب المنقطعين عن الدراسة والصناع التقليديين المعلمين الراغبين في ولوج نمط التكوين بالتدرج المهني خلال الفترة ما بين 6 أكتوبر و 15 نونبر المقبل، في جميع مؤسسات التكوين المهني التابعة لمديريات الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس.

وأشارت الغرفة الجهوية إلى أنه يشترط في الشباب الراغبين في التسجيل في هذا البرنامج أن يتراوح سنهم بين 15 و 30 سنة، بينما يحدد المستوى الدراسي حسب الحرف والتأهيلات.

وأفاد المصدر ذاته بأنه يتعين أيضا على الصناع التقليديين الراغبين في الانخراط في برنامج التكوين بالتدرج المهني التوفر على شهادة التسجيل بالسجل الوطني للصناعة التقليدية بالنسبة للصناع الفرادى والتعاونيات وشهادة التسجيل بضريبة الباتانتا مسلمة من المصالح الضريبية ما لم يكن معفى منها.

كما يشترط في الراغبين في الترشح، وفقا للغرفة الجهوية، التوفر على الحد الأدنى من القراءة والكتابة والحساب أو الحصول على مستوى نهاية السنة السادسة من التعليم الأساسي أو ما يعادلها.

ومع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى