اتصالات المغرب تحقق زيادة في عدد زبنائها بنسبة 6.1% ليصل إلى 79.7 مليون مشترك

حققت مجموعة اتصالات المغرب أداءً مميزاً خلال الربع الثالث من عام 2024، مدعومةً بالنمو الملحوظ في فروعها “مووف أفريقيا” وبجهودها في التحكم في النفقات، وفقاً لما أفاد به بيان صادر عن المجموعة اليوم الجمعة.

ووفقاً للبيان الذي توصل به موقع “برلمان.كوم”، شهدت المجموعة زيادة في عدد عملائها بنسبة 6.1%، ليصل العدد الإجمالي إلى 79.7 مليون مشترك، مما يبرز نجاح المجموعة في توسيع قاعدة عملائها.

وفيما يتعلق بنتائجها المالية، ارتفع رقم معاملات المجموعة الموحد بنسبة 0.7%، مدفوعاً بالأداء القوي لفروع “مووف أفريقيا”، التي حققت زيادة بنسبة 4.0%. كما سجلت هذه الفروع نمواً كبيراً في خدمات الإنترنت النقال بنسبة 15.7%، وزيادة في معاملات الألياف البصرية في المغرب بنسبة 34%.

وأشار البيان إلى أن هذه النتائج ساهمت في تعويض التراجع الذي شهدته خدمات “ADSL” وخدمات الهاتف النقال داخل المغرب. وأضاف أيضاً أن اتصالات المغرب تمكنت من المحافظة على مستوى عالٍ من الربحية رغم المنافسة الشديدة، حيث بلغ هامش EBITDA للمجموعة 51.8%. كما حافظت على مستوى مرتفع من الاستثمارات، التي بلغت 19.1% من رقم المعاملات.

وأكد البيان أن صافي الدين للمجموعة ارتفع بسبب التعويض المتعلق بقضية شركة “وانا كوربورات”، لكنه يبقى ضمن مستوى تحكم المجموعة عند 1.2 مرة EBITDA. وأوضحت اتصالات المغرب أنها مستمرة في استراتيجيتها لتعزيز شبكة الإنترنت فائقة السرعة وتطوير تكنولوجيا الأجيال الجديدة في المغرب وفروع “مووف أفريقيا”، مما يسهم في تعزيز تجربة المستخدمين الرقمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى