اجتماع طارئ لقيادة البام يناقش غلاء الأسعار وتأخر الأمطار

عقد المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة اجتماعا بتقنية التناظر المرئي عن بعد، الخميس 10 فبراير 2022، خصص للتداول في نقطة فريدة تتعلق بالصعوبات التي يعيشها العالم القروي نتيجة التأخر الملحوظ في التساقطات المطرية.

 قيادة البام أكدت أن ”الأمة المغربية بكل مكوناتها، ملكا، حكومة وشعبا، وبما هو معهود فيها من قيم التضامن والتآزر والتعاون والتآخي خلال الأزمات”، لقادرة على التخفيف من حدة الصعوبات التي يعانيها اليوم عالمنا القروي، وتحويل هذه ”الظروف الصعبة إلى ملحمة أخرى من ملحمات صنع الانتصار على الأزمات والامتحانات الصعبة التي عاشتها بلادنا على مر التاريخ”.

ودعا المكتب السياسي في بلاغه، منتخبي الحزب، من رؤساء الجهات ورؤساء المجالس الإقليمية والجماعات الترابية، إلى تعزيز ودعم المشاريع الموجهة للعالم القروي، والانكباب الفوري على معالجة بعض الصعوبات الراهنة كإشكالية النقص في الماء.

وفي ذات السياق ناشد المكتب السياسي جميع منتخبات ومنتخبي الحزب، وجميع مناضلاته ومناضليه بالعالم القروي إلى التعبئة ومضاعفة جهود خدمة ساكنة العالم القروي بشكل أكبر، والقرب والإنصات لمشاكلهم المستجدة، في تنسيق وتعاون تامين مع إخوانهم المنتخبين والمنتخبات بالمدن.

وطالب المكتب السياسي بضرورة التحرك بسرعة وبنجاعة للحفاظ على استقرار أسعار المواد الفلاحية والعلف، والضرب من حديد على يد كل من سولت له نفسه استغلال هذه الظروف المناخية الصعبة للتلاعب في الأسعار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى